icon
التغطية الحية

الداخلية التركية: القبض على 36 شخصا يشتبه بصلتهم بتنظيم "الدولة"

2024.04.21 | 15:57 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 17:42 دمشق

57879790
القبض على 36 شخصا يشتبه بصلتهم بتنظيم "الدولة" (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن توقيف 36 مشتبهاً بصلتهم مع تنظيم "الدولة" (داعش)، في حملات أمنية نفذها جهاز المخابرات بالتعاون مع فرق مكافحة الإرهاب في 4 ولايات تركية.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا اليوم الأحد، إن السلطات الأمنية التركية "ألقت القبض على 36 شخصاً في عمليات ("بوزدوغان-27) ضد تنظيم داعش الإرهابي، في كل من إسطنبول وإسكي شهير وإزمير وقيصري".

وأضاف يرلي كايا في منشور على منصة إكس (تويتر): "بتنسيق من المديرية العامة للمخابرات وإدارة مكافحة الإرهاب؛ ونتيجة للعمليات التي نفذتها أقسام شرطة الولايات الـ4 ضد تنظيم داعش، تم القبض على 15 شخصاً في إسطنبول، يشتبه بأنهم أرسلوا أموالًا إلى شخص يدير أنشطة مالية عبر منصة إكس، ولهم اتصالات مع منظمات إرهابية".

وتابع: "وفي قيصري، تم القبض على 5 أشخاص مشتبه بهم كانوا ينشطون داخل منظمة داعش ويعملون على توفير الأدوية والإمدادات للمصابين داخل التنظيم. بينما ألقي القبض على 14 مشتبهاً بهم يعملون ضمن التنظيم  في إزمير، واثنين آخرين في إسكي شهير".

وأوضح الوزير التركي أن الفرق الأمنية صادرت عدة بنادق ومسدسات غير مرخصة، ونقوداً تركية وأجنبية، وأجهزة رقمية، في إطار العمليات.