icon
التغطية الحية

الخوذ البيضاء لم تلتقط أنفاسها.. إزالة المخاطر من الأبنية المتصدعة بالزلزال

2023.02.22 | 16:02 دمشق

الدفاع المدني يعمل على إزالة المخاطر من الأبنية المتصدعة من جراء الزلزال
الخوذ البيضاء تعمل على إزالة المخاطر من الأبنية المتصدعة من جراء الزلزال (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يواصل الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إزالة المخاطر من الأبنية المتصدعة في شمال غربي سوريا، من جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته في فيس بوك، إن الفرق التابعة له مستمرة بإزالة المخاطر من الأبنية المتصدعة والجدران الآيلة للسقوط من جراء الزلزال الذي ضرب مناطق شمال غربي سوريا، لحماية المدنيين من خطر انهيارها.

وأشار إلى وجود دمار كبير وحجم أنقاض ضخم وأسطح وجدران متصدعة تركها الزلزال في مناطق شمال غربي سوريا. مضيفاً أن فرقه تواصل أعمالها في مساعدة المدنيين بإخراج أمتعتهم من تحت ركام المباني وإزالة الجدران المتصدعة وتأمينها وفتح الطرقات.

ووثق الدفاع المدني انهيار أكثر من 550 مبنىً بالكامل، وتضرراً جزئياً بأكثر من 1570 مبنى، بالإضافة إلى تصدع آلاف المباني والمنازل في عموم المناطق التي ضربها الزلزال، مع استمرار الهزات الارتدادية.

زلزال سوريا وتركيا

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا فجر الإثنين 6 من شباط الجاري، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على "مقياس ريختر"، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية أقل قوّة تجاوزت 6000 هزة.

ووصل عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا إلى أكثر من 46 ألف وفاة، مع بقاء كثيرين في عداد المفقودين، ودمار كبير طال الأبنية السكنية.