icon
التغطية الحية

الخميرة وأكياس النايلون مجاناً للأفران الخاصة لاستمرارها بالعمل

2023.01.06 | 06:30 دمشق

أحد الأفران الخاصة بمدينة دمشق (تويتر)
أحد الأفران الخاصة بمدينة دمشق (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قدمت وزارة التجارة المحلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام السوري، اليوم الخميس، مادة الخميرة وأكياس النايلون مجاناً، لضمان استمرارها بالعمل والحفاظ على سعر ربطة الخبز.

وقالت الوزارة إنها ستسلم أصحاب المخابز التموينية الخاصة مادة الخميرة (الطرية والجافة) وأكياس النايلون المستخدمة في تعبئة الخبز التمويني مجاناً مقابل حسن الإنتاج والتوزيع.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي للحفاظ على سعر ربطة الخبز التمويني 200 ليرة سورية ودعما للمخابز التموينية الخاصة من أجل مواصلة عملها وعدم خسارتها وتوقفها عن العمل وخاصة بعد ارتفاع سعر المازوت، وتقديم الخبز للمواطنين بسعره المدعوم، حيث أصبح سعر لتر المازوت عليهم  700 ل.س بدلا من 500.

 

21221

 

وأضافت أن الوزارة قامت بتقديم هذا المقترح إلى اللجنة الاقتصادية والتي وافقت عليه، وأنها ستقدم بداية الشهر القادم الخميرة وأكياس النايلون على أن يتحمل الصندوق المعدل للأسعار العجز الذي سينجم عن ذلك حسب الرصيد والإيرادات وفي حال عدم الكفاية تتحمل وزارة المالية باقي العجز.

وشددت الوزارة على أصحاب المخابز بضرورة تقديم الخبز بمواصفات قياسية ووزن صحيح، وأنها ستقوم باتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين منهم وحرمانهم من الخميرة والأكياس المجانية لمدة عام وإلزامهم بالعمل لتقديم الخبز للمواطنين.

وفي منتصف الشهر الماضي قال الرئيس السابق لجمعية حلويات دمشق بسام قلعجي في تصريح إن "50 في المئة من أفران دمشق الخاصة متوقفة عن العمل، وتعمل 30 في المئة منها بشكل متقطع بسب عدم توفر المازوت، بينما تواصل الـ20 في المئة المتبقية عملها كونها تشتري المحروقات بأسعار مرتفعة، لأن زبائنها لا يهمهم السعر ويشترون بجميع الحالات.