icon
التغطية الحية

الخارجية العراقية: نعمل على عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية

2021.09.23 | 17:04 دمشق

e_-hdlfxmai4iqd.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إن بلاده مستمرة في جهودها الرامية إلى إعادة نظام الأسد إلى مقعدها في الجامعة العربية.

وبحث "حسين" مع  وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، خلال لقائهما على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، "العلاقات الثنائـية، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك، إضافة إلى استعراض مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، والإقليمية، والدولية"، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية.

ونقل البيان عن حسين قوله إن "استقرار سوريا يهم العراق، وأن الوضع الأمني غير المستقر ووجود إرهابيي داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية في سوريا هو تهديد أيضاً لاستقرار وأمن العراق"، مضيفاً أن "العراق يستمر في جهوده لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية".

من جانبه قال "المقداد" إنه حريص "على تفعيل العلاقات الثنائية في المجالات كلها وتكثيف الحوارات السياسيَّة بين البلدين"، معتبراً أن "الانتصارات التي تحققت (..) في سوريا، والعراق هي انتصارات مشتركة"، وفق تعبيره.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد دعا إلى عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، وذلك في لقاء صحفي أجراه قبيل المؤتمر الذي أقيم في بغداد لدول الجوار في الـ 29 من آب الماضي.

واعتبر الرئيس العراقي حينذاك أن "استمرار الأزمة السورية ليس في مصلحة الجميع (..) الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحققا من دون حلّ الأزمة في سوريا".