icon
التغطية الحية

"الخارجية السورية": المقداد سيجتمع مع وزراء خارجية السعودية والعراق ومصر والأردن

2023.04.30 | 21:28 دمشق

فيصل المقداد يشارك في اجتماع عمان
فيصل المقداد سيشارك في اجتماع عمان (مجلة تايم)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة الخارجية" في حكومة النظام السوري عن مشاركة فيصل المقداد في اجتماع يضمّ وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر والعراق في العاصمة الأردنية عمان، غداً الإثنين.

وقالت "الوزارة" عبر منشور على حسابها في فيس بوك، إن "فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، سيشارك في اجتماع لوزراء السعودية والأردن ومصر والعراق، سيُعقد غداً في عمّان".

وأضافت أن الاجتماع يهدف إلى "متابعة بحث عدد من القضايا التي تمّ طرحها خلال الاجتماعات والاتصالات التي جرت مؤخراً"، بحسب وصفها.

اجتماع عمّان "لاستكمال اجتماع جدة"

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن العاصمة عمّان ستستضيف غدا الإثنين، اجتماعاً لـ 4 وزراء خارجية عرب مع نظيرهم لدى النظام السوري.

وذكرت الخارجية في بيان أن الأردن سيستضيف الإثنين "اجتماعاً لوزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق، وجمهورية مصر العربية، مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية".

وأوضح البيان أن "الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماع التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في جدة يوم 14 من نيسان 2023".

وذلك "للبناء على الاتصالات التي قامت بها هذه الدول مع الحكومة السورية، وفي سياق طروحاتها، والمبادرة الأردنية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية"، وفق البيان.