الخارجية البريطانية: لدينا اتصالات محدودة مع (PYD)

تاريخ النشر: 21.04.2018 | 11:04 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أقرت وزارة الخارجية البريطانية في ردها على تقرير للجنة العلاقات الخارجية لمجلس العموم البريطاني بعنوان "أهواء الأكراد ومصالح بريطانيا" بوجود علاقة بين لندن وحزب الاتحاد الديمقراطي وذراعه العسكري وحدات حماية الشعب، فيما نقت بالمقابل أي علاقة لها بحزب العمال الكردستاني.

وقالت الوزارة في ردها "إن الحكومة البريطانية لديها اتصال محدود مع حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب، ولا تملك بالمقابل أي اتصال مع حزب العمال الكردستاني بشكل عام".

وأضافت الوزارة "تعاملنا مع حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب، ونعرب عن مخاوفنا بشأن جميع الارتباطات الممكنة بينه وبين حزب العمال الكردستاني، وندعوه إلى الابتعاد عن أنشطة حزب العمال الكردستاني ".

 وأعربت الخارجية في تقريرها عن وجود أوجه تشابه في الأهداف الأيديولوجية بين حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني، حيث أكدت الوزارة على أن الكيانات السياسية في مناطق سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي تتشكل وفقاً لهذه الإيديولوجيا.

ودعمت الدول الغربية المنضوية ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة ومن بينها بريطانيا، "قوات سوريا الديمقراطية" التي تعتبر وحدات حماية الشعب عمودها الفقري، وهو ما  أثار غضب تركيا التي تعدها خطر على أمنها القومي.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا