icon
التغطية الحية

الخارجية الإيرانية: عقوبات واشنطن لن تعطيها نفوذاً في مفاوضات فيينا

2021.12.08 | 05:39 دمشق

rwytrz_nwwy.jpg
أكد خطيب زازة أن واشنطن ليست قادرة على تمميز التعارض بين الفشل الأقصى والاختراق السياسي - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على استخدام العقوبات كأداة ضغط في المفاوضات الدائرة في فيينا.

جاء ذلك في تغريدة عبر "تويتر" للمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، رداً على العقوبات الجديدة التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية ضد أفراد ومؤسسات إيرانية وسورية.

وقال خطيب زادة إنه "حتى في خضم مباحثات فيينا، فإن الولايات المتحدة لن تتوقف عن فرض العقوبات على إيران"، مؤكداً أن واشنطن "ليست قادرة على فهم أن (الفشل الأقصى) و(الاختراق السياسي) أمران متعارضان".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "مضاعفة العقوبات الأميركية لن تعطيها نفوذاً، بل يتعارض مع الجدية والنية الحسنة".

 

 

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات عسكرية وأمنية في إيران وسوريا وأوغندا، تنوعت بين استخدام الأسلحة الكيماوية وصولاً إلى قمع المتظاهرين السلميين والمعارضين السياسيين.

وضمت قائمة العقوبات الجديدة خمسة ضباط في أجهزة أمن نظام الأسد، بينهم اثنان من كبار ضباط فرع المخابرات الجوية، ومن الجانب الإيراني ضمت القائمة تسعة أفراد في كيانات عسكرية في الحكومة الإيرانية وفي "الحرس الثوري" وقوات "الباسيج"، وسجني زاهدان وأصفهان، وكيانين عسكريين آخرين.