icon
التغطية الحية

"الخارجية الأميركية" لتلفزيون سوريا: سنحاسب روسيا على غزوها لأوكرانيا

2022.02.24 | 14:05 دمشق

سامويل وربيرغ
ساميويل وربيرغ المتحدث الاقليمي باسم وزارة الخارجية الأمبركية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد مسؤول إقليمي في وزارة الخارجية الأميركية لـ تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، بأنّ الولايات المتحدة ستُحاسب روسيا على غزوها لأوكرانيا.

وقال المتحدث الإقليمي باسم "الخارجية الأميركية" سامويل وربيرغ إنّه "لا يوجد مبرّر للهجوم الروسي على الدولة الأوكرانية والشعب الأوكراني"، مضيفاً أنّ العالم كلّه يدين التحركات الروسيّة العدائية ضد أوكرانيا.

وأشار "وربيرغ" إلى أنّ "أي موت ودمار سيحدث اليوم في أوكرانيا ستتحمل روسيا فقط مسؤوليته"، مردفاً "ما نراه اليوم ليس عملية عسكرية وإنما غزو وحرب ضد أوكرانيا، وروسيا معزولة تماماً عن المجتمع الدولي".

وشدّد "وربيرغ" على أنّ الولايات المتحدة "ستُحاسب روسيا على هذه الحرب، وستقف إلى جانب أوكرانيا وشعبها بشكل كامل، وستتخذ كل الإجراءات اللازمة لمساعدتها".

كذلك أشار المسؤول الروسي إلى أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن تحدّث مع نظيره الأوكراني فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي، مردفاً: "سنسمع المزيد حول القرارات الأميركية اليوم في كلمة الرئيس بايدن".

تأتي هذه التطورات عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فجر اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، وسط تنديد أوروبي ودولي.