icon
التغطية الحية

الحلقة 18 من مسلسل ابتسم أيها الجنرال: من خدع رئيس الجمهورية؟

2023.04.09 | 10:45 دمشق

مكسيم خليل في دور "فرات" بمسلسل ابتسم أيها الجنرال (عبد الحميد الجابر/تلفزيون سوريا)
مكسيم خليل في دور "فرات" بمسلسل ابتسم أيها الجنرال (عبد الحميد الجابر/تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يتصاعد منحنى الأحداث في الحلقة الـ18 من مسلسل ابتسم أيها الجنرال التي تعرض مساء اليوم الأحد عند الساعة العاشرة على شاشتي تلفزيون سوريا والعربي 2، إذ يكشف وضاح فضل الله عن سلاح استراتيجي تمتلكه الدولة ويتعرض الرئيس فرات للخديعة وتستمر الانحيازات في صفوف ضباط الجيش.

ويتعرض فرات لخديعة أسهم فيها عدة أطراف، وتتوسع الخلافات بين ضباط الجيش حول الولاءات، في حين تستمر الاصطفافات والاحتقان بين صفوف ضباط النظام بين منحاز لرئيس الدولة وآخرين منحازين للقائد عاصي.

وتعود الأضواء إلى وضاح فضل الله، إذ ينتظر رئيس المخابرات "حيدر" تعليقاً منه على الأزمة الجارية في البلاد، والذي يفضح بدوره امتلاك النظام سلاحاً استراتيجياً سرياً.

وأيضاً، يتم القبض على الإعلامية ماريا التي خرجت سابقاً في مقابلة تلفزيونية تحدثت فيها عن وضاح فضل الله، إذ تخضع للتحقيق من قبل رئيس المخابرات.

وفي الحلقة 17 من مسلسل ابتسم أيها الجنرال

طلب "فرات" (مكسيم خليل) من "حيدر" (عبد الحكيم قطيفان) وضع مخطط لتدمير "البلد حجراً حجراً" في حال انتصار "عاصي" (غطفان غنوم) ووصوله إلى رئاسة الجمهورية.

وتضمنت الحلقة الجديدة من مسلسل ابتسم أيها الجنرال أحداثاً مشوقة، إذ لم يقتصر تصاعد الخلافات على "فرات" و"عاصي"، بل امتد إلى الضباط الموالين لكلا الطرفين، ويصل إلى حد التهديد بإطلاق النار "وحرق كل شيء" بناءً على تعليمات قياداتهم.

كما شهدت الحلقة أيضاً تنفيذ مخطط "أنيس الرومي" (مازن الناطور)، عبر تنفيذ زلزال مصطنع تحت قلعة أثرية عن طريق وضع متفجرات تحتها، من أجل تبني مشروع إعادة إعمارها فيما بعد.