icon
التغطية الحية

الحلقة 17 من ابتسم أيها الجنرال.. الرئيس يخطط لتدمير البلد وأنيس يفجر القلعة

2023.04.08 | 14:41 دمشق

الفنان مكسيم خليل في شخصية "الرئيس فرات" من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
الفنان مكسيم خليل في شخصية "الرئيس فرات" من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يتصاعد منحى الأحداث في الحلقة الـ 17 من مسلسل ابتسم أيها الجنرال التي تعرض مساء اليوم الجمعة عند الساعة العاشرة على شاشتي تلفزيون سوريا والعربي 2، إذ يطلب "فرات" (مكسيم خليل) من "حيدر" (عبد الحكيم قطيفان) وضع مخطط لتدمير "البلد حجراً حجراً" في حال انتصار "عاصي" (غطفان غنوم) ووصوله إلى رئاسة الجمهورية.

وتتضمن الحلقة الجديدة من المسلسل أحداثاً مشوقة، إذ لا يقتصر تصاعد الخلافات بين "فرات" و"عاصي"، بل تمتد إلى الضباط الموالين لكلا الطرفين، وتصل إلى حد التهديد بإطلاق النار "وحرق كل شيء" بناءً على تعليمات قياداتهم.

كما ستشهد الحلقة أيضاً تنفيذ مخطط "أنيس الرومي" (مازن الناطور)، الرامي إلى تنفيذ زلزال مصطنع تحت قلعة أثرية عن طريق وضع متفجرات تحتها، من أجل تبني مشروع إعادة إعمارها فيما بعد.

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراعَ نفوذ دموياً بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.