icon
التغطية الحية

الحكومة التركية تغلق برج "غالاطة" في إسطنبول لمدة شهر

2024.02.22 | 12:55 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 12:55 دمشق

الحكومة التركية تغلق برج "غالاطة" في إسطنبول لمدة شهر
برج غالاطة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الحكومة التركية، اليوم الخميس، إغلاق برج "غالاطة" الشهير في مدينة إسطنبول لمدة شهر واحد بدءاً من اليوم بسبب عمليات الترميم وأعمال الإصلاح الخارجي والتدعيم من الزلازل.

وقالت المديرية العامة للتراث الثقافي والمتاحف في بيان لها، إن برج غالاطة سيغلق أمام الزوار لمدة شهر واحد.

وذكر البيان أن الطابق الثامن من برج غلطة تم إغلاقه أمام الزوار منذ تشرين الثاني من العام الماضي بسبب أعمال إصلاح السقف.

وأردف "خلال العملية، تم الانتهاء من صيانة نهاية البرج ووضع قمته في مكانه الأصلي في 20 شباط 2024؛ وتم إجراء دراسات جيورادارية على جدار وأرضية المبنى. كما سيتم إصلاح الجزء الخارجي من المبنى بما يتماشى مع التفاصيل المحددة".

وأشارت المديرية إلى أنه خلال أعمال الترميم، لن يتضرر أبداً ما يقرب من 400 عش من أعشاش الطيور المهاجرة الموجودة على الجدران الرئيسية لبرج غالاطة؛ سيتم تنفيذ جميع الطلبات مع الأخذ بعين الاعتبار أعشاش الطيور وموسم هجرة الطيور".

برج "غالاطة"

برج غالاطة والمسمى أيضاً برج المسيح، واحد من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، وتعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غالاطة في إسطنبول بتركيا شمال القرن الذهبي ونهاية شارع الاستقلال بحي تقسيم.

وهو عبارة عن مبنى على شكل أسطواني مرتفع ذو سقف مخروطي تهيمن على الأفق وتوفر إطلالة بانورامية على شبه جزيرة إسطنبول التاريخية وضواحيها.

ويبلغ ارتفاع البرج المكون من تسعة طوابق 66.90 متراً، و62.59 متراً بدون الزخرفة في الأعلى، و 51.65 متراً من سطح المراقبة، وكان أطول مبنى في المدينة عندما تم بناؤه. وقد شيد في منطقة تقع على ارتفاع 61 متراً فوق مستوى سطح البحر. يبلغ قطر البرج الخارجي 16.45 متراً في القاعدة وقطراً داخلياً يبلغ 8.95 متراً، ويبلغ سمك الجدران 3.75 متراً.