الحكومة التركية: النهاية اقتربت بالنسبة لمنطقة تل رفعت

تاريخ النشر: 05.04.2018 | 13:04 دمشق

تلفزيون سوريا- وكالات

قال المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن بلاده ستسيطر على منطقة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي وتخرج "قوات سوريا الديمقراطية" منها، مثل ما فعلت بـ عفرين.

وخلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات التركية، اليوم الخميس، صرح بوزداغ أن "النهاية اقتربت بالنسبة  لمنطقة تل رفعت".

وتحدث بوزداغ، عن رفض بلاده لتقسيم سوريا أو إجراء تغيير ديموغرافي فيها مبني على المذهبية. وشدّد على أن "هذا أمر مهم للغاية".

وسيطرت "قسد "مطلع العام 2016 على مدينة تل رفعت، ما أدى لنزوح معظم سكانها إلى الأرياف القريبة، حيث يقطنون في مخيمات تبعد كيلومترات عن المدينة.

ودخلت لجنة تركية بلدة تل رفعت برفقة التلفزيون الرسمي التركي في أواخر آذار الماضي للتفاوض مع الروس، بهدف انسحاب القوات الروسية من البلدة والقرى الخاضعة لسيطرة "قسد" في محيطها، ودخول الجيش السوري الحر إليها.

وتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في عدة مرات بدخول بلدة تل رفعت وطرد "وحدات حماية الشعب" منها، مشيراً إلى أنَّ ذلك سيكون استكمالاً لعملية "غصن الزيتون".

وفي 18 آذار الماضي، سطر الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، بعد أسبوع من دخول مركز المدينة.

وفي 20 كانون الثاني بدأت تركيا وفصائل من الجيش السوري الحر، علمية "غصن الزيتون" للسيطرة على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي وإخراج "وحدات حماية الشعب" منها.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟