icon
التغطية الحية

الحكومة الألمانية تعلن عن فيزا مؤقتة للسوريين المتضررين من الزلزال في تركيا

2023.02.10 | 13:50 دمشق

فيزا مؤقتة إلى ألمانيا
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الحكومة الألمانية عن السماح للسوريين والأتراك المتضررين من الزلزال في جنوبي تركيا، بالتقديم  للحصول على فيزا زياة إلى ألمانيا لمدة 3 أشهر.

وبإمكان السوريين في ألمانيا أو حاملي الجنسية الألمانية أن يرسلوا الفيزا لأقربائهم شرط أن يكونوا من قاطني مناطق الزلزال في تركيا، وتشترط الحكومة الألمانية للموافقة، وجود رصيد مالي وتأمين صحي والالتزام بالعودة إلى تركيا بعد 3 أشهر.

وقال مراسل تلفزيون سوريا في برلين إن شروط حصول السوريين على الفيزا الألمانية لم تتغير، لكن ألمانيا ستراعي الأوضاع الإنسانية الناتجة عن الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا الإثنين الماضي. مشيرا إلى إمكانية تقديم الطلبات والتواصل مع السفارات الألمانية في إسطنبول وبيروت وعمان.

وأعلنت ألمانيا، الخميس، عن عزمها دعم المناطق المتضررة من الزلزال في شمال غربي سوريا بـ 26 مليون يورو (28 مليون دولار).

وقالت السفارة الألمانية في بيروت، ببيان، إن الحاجة للأموال تظهر "بشكل خاص في المناطق المتضررة بشمال غرب البلاد".

وأضاف البيان: "يمكن لألمانيا البناء على العلاقات الوثيقة مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية في شمال غرب سوريا، إذ تقدم بالفعل مساعدات إنسانية واسعة النطاق هناك".

وكانت ألمانيا قد أعلنت، الأربعاء، تقديمها مبلغ 30 مليون يورو لـ "الهلال الأحمر السوري" العامل في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وفجر الإثنين الفائت، شهدت عدة مناطق في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، زلزالاً مدمّراً هو الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، وتسبّب بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا، وسط هزات ارتدادية ما تزال تشهدها المنطقة.