icon
التغطية الحية

"الحشد الشعبي" تنشر كمائن وأبراج مراقبة جديدة على الحدود السورية العراقية

2023.10.11 | 07:14 دمشق

الحشد الشعبي
عناصر من "قوات الحشد الشعبي" (وكالة المعلومة)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • "الحشد الشعبي" نشر كمائن وأبراج مراقبة على الحدود السورية العراقية.
  • النشر تم في منطقة الأنبار غربي العراق.
  • الإجراءات تهدف إلى تعزيز الأمن بسبب تقارير استخبارية تفيد بتحركات لتنظيم داعش.
  • تعزيز الوجود العسكري في المناطق الصحراوية المؤدية إلى الحدود السورية.

نشرت "قوات الحشد الشعبي" كمائن وأبراج مراقبة جديدة، الثلاثاء، غربي محافظة الأنبار بالقرب من الحدود السورية العراقية، في خطوة إضافية لتشديد الإجراءات الأمنية بالمنطقة.

وقالت وكالة "المعلومة" العراقية نقلاً عن مصدر أمني إن "قوات الحشد الشعبي" نشرت كمائن وأبراج مراقبة على مناطق الشريط الحدودي مع سوريا غربي الأنبار لدواع أمنية.

وأضاف المصدر أن "قوات الحشد شرعت بنشر كمائن وأبراج مراقبة فضلا عن إقامة حواجز أمنية على مناطق الشريط الحدودي، على خلفية تلقيها معلومات استخبارية تفيد بوجود تحركات مشبوهة لبقايا تنظيم الدولة "داعش".

وذكر أن قوات الحشد عززت من وجودها في المناطق الصحراوية المؤدية إلى الشريط الحدودي مع سوريا في خطوة تهدف إلى منع حالات التسلل وإحباط محاولات تعرض تستهدف القوات الأمنية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة.

ولفت المصدر الأمني إلى أنّ الإجراءات تأتي أيضا في ظل عدم استقرار الأوضاع الأمنية في سوريا وأثرها السلبي على أمن واستقرار المناطق الغربية، وفقاً لما أوردته وكالة "المعلومة".

جدار كونكريتي على الحدود العراقية السورية

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت قيادة قوات حرس الحدود العراقية عن نصب جدار "كونكريتي" على الحدود مع سوريا، في حين شددت قوات "الحشد الشعبي" إجراءاتها الأمنية على الشريط الحدودي.

وفي بيان لها، قالت قيادة قوات حرس الحدود إنها شرعت بنصب جدار "كونكريتي" (خراساني) بطول 116 كيلومتراً على الحدود مع سوريا، في مناطق القائم، وشمالي وجنوبي نهر الفرات، والباغوز

وأوضح البيان أن هذا الإجراء "يأتي لإحكام وضبط أمن حدود العراق مع سوريا، ومنع التهريب والتسلل".