الحسكة.. وفاة شخصين بحرائق للمحاصيل الزراعية

تاريخ النشر: 29.05.2020 | 10:16 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قضى شابان خلال محاولتهم إطفاء النيران التي التهمت مساحات واسعة من حقول القمح بريف منطقة رأس العين الشرقي بمحافظة الحسكة.

وذكرت شبكة "الخابور" المحلية أمس الخميس أن شابين فارقا الحياة خلال محاولتهم عزل حقول قرية الأسدية بريف رأس العين عن بقية الحقول التي التهمتها النيران في المنطقة.

وأوضحت "الشبكة"، أن الشاب الأول توفي خلال محاولته إطفاء النيران، بينما توفي الثاني داخل منزل حوصر فيه بعد انهيار المنزل بالنيران عليه ما أدى إلى وفاته.

والتهمت النيران حقولاً في ثلاث قرى بريف رأس العين الشرقي وأحرقت مئات الهكتارات من محصول القمح، حيث اشتعلت النيران بقرية النويحات على خط التماس بين مناطق الجيش الوطني وقسد واتجهت منها إلى قريتي (أم عشبة غربا، واسدية الغمر شرقا) ووصلت النيران إلى داخل القرى، وفق الشبكة.

ونشبت الحرائق أيضا في أكثر من 10 آلاف دونم من المحاصيل الزراعية في محيط بلدة مبروكة غرب رأس العين، كما احترقت أرض زراعية في محيط قرية عدلة التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وفي الرقة احترق ما يقارب ‌الــ500 دونم من الأراضي الزراعية جراء عطل في محرك أحد الحصادات في قرية الواسطة التابعة لناحية سلوك شمال الرقة.

اقرأ أيضا.. مزارعو تل أبيض ورأس العين أمام أزمة بيع محصول القمح

يذكر أنه في الموسم الماضي قدّرت هيئة الزراعة والاقتصاد التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا قيمة الأضرار التي تعرضت لها المحاصيل نتيجة الحرائق بـ 19 مليار ليرة سورية.

ووفق إحصاءات مديرية زراعة الحسكة التابعة للنظام شهدت محافظة الحسكة وحدها نشوب حرائق في أكثر من 30 ألف هكتار (300 ألف دونم) مزروعة بالقمح والشعير.

كلمات مفتاحية
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا