"الحر" يسيطر على جنديرس خامس ناحية في عفرين

تاريخ النشر: 08.03.2018 | 13:03 دمشق

تلفزيون سوريا

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة إلى جانب القوات التركية في عملية "غصن الزيتون"، على مركز ناحية جنديرس جنوب غربي منطقة عفرين الحدودية مع تركيا شمال غرب حلب، بعد معارك مع "وحدات حماية الشعب".

وقالت غرفة عمليات "غصن الزيتون" على معرفها الرسمي في "تويتر"، إن فصائل الجيش الحر سيطرت على مركز ناحية جنديرس، باشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" (الجناح العسكري لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي")، لتصبح خامس مركز ناحية يسيطر عليها "الحر" في عفرين.

ويأتي ذلك، بعد سيطرة فصائل الجيش الحر أمس الأربعاء، على "تلة جنديرس" وعدد من النقاط في محيط الناحية، إضافة لسيطرتها على مركز ناحية شران شرقي عفرين، ومعسكر كفرجنة (الطلائع سابقا) و"سد ميدانكي" القريبين منها.

وأضافت غرفة عمليات "غصن الزيتون"، أنها سيطرت أيضا على قرية "حلوبي كبير" في محور ناحية شران التي سيطرت عليها أمس الأربعاء، بعد معارك ما تزال مستمرة مع "وحدات حماية الشعب"، دون معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وتعتبر "جنديرس" خامس مركز ناحية تسيطر عليها فصائل الجيش الحر، بعد سيطرتها أمس الأربعاء على ناحية "شران"، سبقها السيطرة على ناحية "شيخ حديد" جنوب غربي عفرين، وناحيتي "راجو، وبلبل" شمالا، وسط سعي مستمر للفصائل والقوات التركية للسيطرة على النواحي الكبرى التي بقي منها (معبطلي) فقط، لإحكام الحصار على مدينة عفرين.

وتتمتع ناحية "جنديرس" بموقع استراتيجي حسب الفصائل العسكرية، إذا أنها تؤّمن الطريق البري التي تسعى الفصائل لفتحه بين مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي من جهة، وبين غرب حلب وصولا إلى محافظة إدلب من جهة أخرى.

وارتفعت عدد النقاط التي سيطرت عليها فصائل "الحر" منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" في عفرين، مساء يوم السبت 20 كانون الثاني الماضي، إلى أكثر من 155 نقطة بينها خمس بلدات (جنديرس، شران، راجو، بلبل، شيخ حديد)، وعشرات القرى والجبال والتلال.
 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا