الحرس اليوناني يضع أسلاكاً شائكة على ضفة نهر مريج

تاريخ النشر: 10.03.2020 | 11:30 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بدأت قوات حرس الحدود اليونانية بوضع سواتر ترابية وأسلاك شائكة على خط الحدود مع تركيا لمنع  طالبي اللجوء من الوصول إلى أوروبا عبر اليونان، بحسب وكالة الأناضول.

وكإجراء جديد قام حرس الحدود بوضع سواتر ترابية على الشريط الحدودي مع تركيا، ونشر جنود مسلحين خلفها، إضافة إلى مد أسلاكٍ شائكة على أجزاء من ضفة نهر مريج الفاصل بين تركيا واليونان.

وفي السادس من آذار الجاري أخلى مئات اللاجئين منطقة معبر بازاركولي الحدودي مع اليونان وتوجهوا إلى ضفاف نهر "مرج" الذي يفصل بين تركيا واليونان.

وبدأ تدفق طالبي اللجوء إلى الحدود الغربية لتركيا، منذ 27 من شباط الماضي، عقب إعلان أنقرة أنها لن تعيق حركتهم باتجاه أوروبا.

ويواصل طالبو اللجوء انتظارهم على الحدود مع اليونان بغية التوجه إلى أوروبا، حيث تستخدم قوات حرس الحدود اليونانية لمنع دخولهم البلاد، رذاذ الفلفل وخراطيم المياه، إضافة إلى إطلاق الرصاص المطاطي والحي الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين صفوف طالبي اللجوء.

اقرأ أيضاً: اللاجئون يخلون المعبر البري مع اليونان ويتوجهون إلى نهر "مريج"

وطالبَ الاتحاد الأوروبي تركيا بإعادة اللاجئين العالقين على الحدود اليونانية إلى تركيا، وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قبل المحادثات مع الرئيس التركي أمس "تشير الأحداث على الحدود اليونانية التركية بوضوح إلى ضغط بدوافع سياسية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.. التوصل إلى حل لهذا الموقف يتطلب تخفيف الضغط الموجود على الحدود".

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا