icon
التغطية الحية

"الحرس الثوري" يعتقل عناصر رفضوا المشاركة في حملة تمشيط بالبوكمال

2022.06.25 | 14:16 دمشق

photo1656146781.jpeg
سيارة للميليشيات الإيرانية في البوكمال (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت دوريات تابعة لأمن ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني ليلة أمس الجمعة، مقار لعناصرها رفضوا المشاركة في حملات تمشيط بادية البوكمال الأخيرة.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن أمن "الحرس الثوري" دهم أحد المزارع التي تتخذها ميليشيا "الفوج 47" التابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني مقرا لها، واعتقلت 8 عناصر محليين وساقتهم إلى أحد سجونها في مدينة البوكمال.
كما دهمت دورية مماثلة مؤلفة من 4 سيارات مزرعة في قرية الحمدان بريف البوكمال واعتقلت عددا من العناصر أيضا، بتهمة رفضهم الخروج بحملة تمشيط بادية البوكمال والتي أطلقتها الميليشيات الإيرانية قبل عدة أيام.
ونقلت الدورية العناصر إلى داخل مربع "المعري الأمني" الذي يحوي سجنا خاصا بعناصر الميليشيات الإيرانية، ومن المتوقع تسليم هؤلاء العناصر لقوات النظام السوري من أجل سوقهم للخدمة العسكرية بعد فصلهم من ميليشيا "الفوج 47"، بحسب المصادر ذاتها.

حملات تمشيط غير مجدية

وتأتي حملة التمشيط هذه مع أخرى موازية تقوم بها قوات النظام بدعم وإشراف روسي في بادية البشري والرصافة والمكمان، بهدف البحث عن خلايا تنظيم "الدولة" بريف الرقة.

ويرى مراقبون أن عمليات التمشيط للبحث عن خلايا "تنظيم الدولة" غير مجدية، إذ باتت قوات النظام والميليشيات الإيرانية شبه عاجزة أمام الخلايا المتنقلة للتنظيم التي تتحرك على طول وعرض البادية السورية التي تبلغ مساحتها نحو 80 ألف كيلومتر مربع.

وتتكرر عمليات استهداف قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له في أرياف الرقة ودير الزور والبادية السورية عموماً، ويتبنى تنظيم "الدولة" في الغالب مسؤولية هذه الاستهدافات في بيانات تنشرها وكالة "أعماق".