icon
التغطية الحية

الحرس الثوري يستقدم شحنات أسلحة إلى الميادين بدير الزور

2022.08.20 | 06:40 دمشق

عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني (فيس بوك)
عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" في دير الزور (فيس بوك)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

استقدمت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أسلحة إلى مستودعاتها في محافظة دير الزور التي تسيطر على غالبيتها شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن شحنة أسلحة وصلت إلى مدينة الميادين قادمة من طريق دير الزور – الميادين واستقرت في منطقة الحمدانية وسط المدينة، وتحتوي الشحنة على قذائف كروسنبول الموجهة بالليزر.

وأضافت المصادر أن عناصر الحرس الثوري أفرغوا الشحنة في أحد المواقع العسكرية بالقرب من قلعة الرحبة قبل أن تقوم سيارات صغيرة بنقلها إلى منطقة الحمدانية بالمدينة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشحنة وصلت بحماية من قبل سيارات دفع رباعي تابعة للحرس الثوري والتي منعت حواجز النظام من إيقافها وتعتبر منطقة الحمدانية مربعاً أمنياً للحرس الثوري الإيراني وتحوي مقار عسكرية ومستودعات أسلحة بالإضافة إلى طائرات مسيرة تقوم بتنفيذ طلعات جوية استطلاعية فوق المنطقة.

وسبق أن قتل عدد من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وأصيب آخرون، في هجوم نفذه مجهولون على عدد من مواقع "الحرس" في البادية الممتدة بين الميادين والقورية.

 

مواقع الحرس الثوري في دير الزور

ويمتلك "الحرس الثوري" الإيراني مواقع عسكرية متعددة في محافظة دير الزور، منها "قاعدة الإمام علي" و"معسكر معيزيلة" و"قاعدة في منطقة الثلاثات" ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى "معسكر إيراني في منطقة المصلخة" وآخر قرب بلدة القورية، وآخر في "الفوج 137" بريف دير الزور الشرقي.

وتتهم ميليشيا "الحرس"، تنظيم "الدولة" بالوقوف خلف هذه الهجمات، خاصة مع ازدياد العمليات ضدها خلال الفترة الأخيرة في مناطق البادية، الممتدة بين تدمر ودير الزور.