"الحرس الثوري" يرسل تعزيزات عسكرية إلى مستودعات مهين بريف حمص

تاريخ النشر: 10.06.2021 | 23:58 دمشق

حمص - خاص

عززت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم، وجودها في مستودعات مهين العسكرية ثاني أكبر مستودعات السلاح في سوريا، وذلك على حساب الفيلق الخامس الذي قلص عدد قواته.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا "أن تعزيزات إيرانية ضمت 27 عربة عسكرية و80 عنصرا وصلت قرابة الساعة الـ 11 صباحا إلى ساحة مستودع مهين جنوب شرقي حمص، وذلك بعد سحب الفيلق الخامس لـ 140 عنصرا نحو مدينة  تدمر.

وأوضحت المصادر أن تعزيز الوجود الإيراني في مستودعات مهين هو الأول من نوعه خلال الأشهر الماضية، عقب سحب أكثر من نصف قوات الفيلق الخامس من المستودعات حيث يقدر عددها فيها بنحو 200 عنصر.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ تعزيزات عسكرية ضخمة لـ ميليشيات إيران وقوات نظام الأسد وصلت السبت إلى مطار تدمر العسكري شرقي حمص.

وتأتي هذه التعزيزات ضمن استعدادات قوات النظام والميليشيات الإيرانية لـ شنِّ حملة "تمشيط" واسعة - بدعم جوي روسي - ضد تنظيم الدولة "داعش" في بادية  حمص الشرقية، وذلك بقصد تأمين طرق الإمداد بين حمص ودير الزور مِن هجمات "التنظيم".

وقالت المصادر إنّ تعزيزات قوات النظام تضم 200 عنصر مِن ميليشيا "الدفاع الوطني" و"الحرس الجمهوري نُقلوا بـ6 عربات زيل، إضافةً إلى 30 عربة عسكرية مزوّدة برشاشات ثقيلة (23) ومدافع "هاون" كبيرة وصغيرة.

يشار إلى أنّ منطقة تدمر وعموم البادية السوريّة تشهد منذ أيام، حملة جويّة وبريّة جديدة لـ روسيا وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية ضد تنظيم الدولة (داعش)، نتيجة ازدياد الهجمات التي تعرضت تلك الأطراف لها في عموم مناطق البادية.