icon
التغطية الحية

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل ضابطين في الغارات الإسرائيلية على دمشق

2023.12.02 | 15:20 دمشق

الحرس الثوري
أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل عنصرين من قواته في سوريا ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل عنصرين من قواته، من جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع تابعة له في منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق، منتصف ليل الجمعة ـ السبت.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن العلاقات العامة في الحرس الثوري، قولها: "استشهد محمد علي عطايي شورجه، وبناه تقي زاده على يد الكيان الصهيوني خلال مهمتهما الاستشارية في جبهة المقاومة الإسلامية في سوريا".

وتداول ناشطون ومنصات إخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي صورا لـ العنصرين.

وبحسب الرتب العسكرية الواضحة في الصورة ينتمي العنصران إلى رتب الضباط والأمراء.

وكانت وكالة فرانس برس قد نقلت عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن "مقاتلَين سورييَن يعملان مع حزب الله قتلا وأصيب سبعة مقاتلين يعملون مع الحزب في غارات جوية إسرائيلية ليلاً على مواقع حزب الله قرب السيدة زينب" .

الغارات إلإسرائيلية على سوريا تتواصل

وشنّت طائرات إسرائيلية، بعيد منتصف ليل الجمعة – السبت، غارات استهدفت محيط دمشق.

وقالت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري إن انفجارات سُمعت في دمشق ناجمة عن القصف الجوي الإسرائيلي "وتصدت الدفاعات الجوية للصواريخ".

من جهتها قالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، "تصدت وسائط دفاعاتنا الجوية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وقال مصدر عسكري من قوات النظام لـ وكالة الأنباء الرسمية :سانا، إنه "نحو الساعة 35ر1 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر أن وسائط دفاعات النظام الجوية "تصدت" للصواريخ  و"أسقطت معظمها"، مشيراً إلى أن الغارات أدت إلى وقوع "بعض الخسائر المادية".