icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. إسرائيل توسّع هجومها البرّي وفصائل المقاومة ترد

2023.12.04 | 11:17 دمشق

ؤرلا
غارات إسرائيلية كثيفة على قطاع غزة المُحاصر
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه اليوم الـ59 من الحرب على غزة، وسط قصفٍ عنيف على العديد من الأحياء المكتظة بالسكّان، وتوسيع الهجوم البرّي على القطاع، تزامناً مع اقتحام الاحتلال لمناطق عدّة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ قوات الاحتلال بدأت عملية برّية في خان يونس جنوبي قطاع غزة)، وسط تصدّي فصائل المقاومة الفلسطينية، التي أعلنت تنفيذ سلسة عمليات أوقعت خلالها عشرات الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

قصف مدفعي كثيف واشتباكات شرقي غزة

نفّذ جيش الاحتلال قصفاً مدفعياً كثيفاً على حيي الزيتون والشجاعية شرقي مدينة غزة، استهدف خلاله مسجداً في حي الزيتون، ما أدّى إلى مقتل خمسة فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين.

وقتل 3 من عناصر الدفاع المدني وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي شرقي مدينة غزة، كما قتل أكثر من خمسة آخرين وجرح آخرون، بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في رفح جنوبي القطاع، ومنزلاً في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من المجازر في جميع محافظات قطاع غزة المُحاصر، بغارات وقصفٍ عنيف استهدف منازل المدنيين من دون سابق إنذار، كما واصل استهداف محيط المستشفيات في القطاع.

الاحتلال يقتحم مناطق شمالي الضفة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، يوم الإثنين، بمقتل فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي واحتجاز جثمانيهما، وذلك خلال اقتحامه مدينة قلقيلية شمالي الضفة.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن حصيلة القتلى برصاص الاحتلال والمستوطنين في الضفة بلغت 464 قتيلاً، منذ مطلع العام الجاري، بينهم 256 قتيلاً، منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، بالتزامن مع استمرار العدون الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ شهرين.

التصعيد بعد "الهدنة"

جاء التصعيد العنيف في غزة بعد هدنة مؤقّتة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي استمرت لـ7 أيام، بدأت صباح الـ24 من تشرين الثاني الفائت وانتهت صباح الأوّل من كانون الأوّل 2023.

وسبق "الهدنة المؤقّتة" حرباً مدمّرة يشنها الاحتلال على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي، خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

ومنذ انتهاء الهدنة واستئناف الحرب الإسرائيلية، هاجم الاحتلال ما يزيد على 400 هدف في جميع أرجاء قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما أدّى إلى مقتل قرابة 200 فلسطيني ليرتفع عدد الضحايا حتى، صباح اليوم، إلى 15 ألفاً و899 قتيلاً، في حين ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 41 ألفاً، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

 

04.12.2023 | 22:44
قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي طال مدرستين تؤويان نازحين بغزة

قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء الاثنين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في حي الدرج بمدينة غزة.

وذكر التلفزيون الفلسطيني أن "50 شخصاً على الأقل قتلوا مساء اليوم (الاثنين) في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في حي الدرج في مدينة غزة".

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن "طائرات الاحتلال (الإسرائيلي) ومدفعيته قصفت مدرستي صلاح الدين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والشهيد أسعد الصفطاوي في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 50 نازحا على الأقل وإصابة المئات".

وأشارت إلى أنه "جرى نقل عشرات الشهداء والمصابين من المدرستين إلى المستشفى المعمداني في حي الزيتون المجاور في مدينة غزة".

ووفق الوكالة، فإن "مركزي الإيواء في المدرستين في حي الدرج بمدينة غزة، يتلقيان الرعاية من جمعية البركة الجزائرية".

04.12.2023 | 22:41
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده شمالي قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في كمين نصبه لهم مقاتلون من حركة "حماس" داخل مبنى بشمالي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس" إنه "في الساعات القليلة الماضية، استمرت المعارك العنيفة في قطاع غزة. وأثناء قتال الفريق القتالي للواء 401 شمال قطاع غزة، دخل مقاتلو الكتيبة 601 إلى أحد المباني، حيث واجهوا داخله إرهابيي حماس الذين أطلقوا النار عليهم النار"، وفق تعبيره.

وأوضح الجيش أنه "خلال المعركة التي دارت داخل المبنى قُتل الرقيب (احتياط) بن زوسمان والرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام وأصيب مقاتلان آخران".

وقال إن جنوده أطلقوا النار على مقاتلي "حماس" بعد ذلك وقتلوهم، بحسب قوله.

04.12.2023 | 21:43
أونروا: نزوح نحو 1.9 مليون شخص بغزة منذ 7 تشرين الأول

أعلنت الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"نزوح نحو 1.9 مليون شخص في أنحاء قطاع غزة منذ 7 تشرين أول الماضي.

وأشارت الوكالة في بيان، إلى "ارتفاع عدد قتلى موظفيها في قطاع غزة إلى 111 منذ بداية الحرب" على القطاع منذ نحو شهرين.

وأكد البيان "نزوح نحو 1.9 مليون شخص (أكثر من 80 بالمئة من السكان) في أنحاء غزة منذ 7 تشرين أول الماضي".

وحتى الثاني من كانون الأول الجاري، تمكنت "أونروا" من التحقق من وقوع 117 حادثة في 85 من منشآتها منذ بداية الحرب. وقالت "أونروا" أن "30 من منشأتنا أصيبت بشكل مباشر جراء القصف الإسرائيلي، فيما تعرضت 55 منشأة لأضرار جانبية".

04.12.2023 | 21:39
انقطاع الاتصالات عن كامل قطاع غزة للمرة الرابعة

أعلنت "شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال"، مساء الإثنين، عن انقطاع خدمات الاتصال (الثابت والمحمول والإنترنت)، عن عموم قطاع غزة.

وذكرت الشركة في بيان: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الرئيسية والتي تم إعادة وصلها سابقاً للفصل مرة اخرى".

وخلال وقت سابق اليوم، تعرضت خدمات الاتصالات للانقطاع عن مدينة غزة وشمال القطاع بسبب القصف المتواصل، والذي أثر على مسارات الخطوط الرئيسة، قبل الإعلان لاحقا عن انقطاع الخدمة عن كامل القطاع.

وفي بيان منفصل مساء اليوم، قالت شركة أوريدو فلسطين، المزودة لخدمات الهاتف المحمول في الضفة الغربية وغزة، إن انقطاعا طرأ على خدماتها بالكامل عن قطاع غزة.

وأضافت في بيان: "مع استمرار العدوان على قطاع غزة الحبيب.. فقد تكرر اليوم قطع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت في القطاع، مما أدى لتوقف كامل خدماتنا هناك".

وهذه المرة الرابعة التي يتعرض فيها قطاع غزة لانقطاع خدمات الاتصالات بالكامل، خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ قرابة شهرين.

04.12.2023 | 21:10
أمير قطر يبحث مع الرئيس التركي "المجزرة" الإسرائيلية في غزة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آخر تطورات "المجزرة" الإسرائيلية في غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عقداه في قصر لوسيل بالعاصمة الدوحة، الاثنين، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وتناول الزعيمان خلال اللقاء آخر تطورات "المجزرة" الإسرائيلية في غزة، وجهود وقف إطلاق النار والسلام الدائم، والخطوات المتخذة والتي سيتم اتخاذها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكد أردوغان على "ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب" التي ارتكبتها، وأهمية زيادة الجهود القانونية إلى جانب الدعم الدولي في هذا الصدد.

وذكر أردوغان أن تركيا تواصل جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بالقدر الكافي.

كما قام الجانبان خلال اللقاء بتقييم متعدد الأبعاد للعلاقات التركية القطرية والقضايا الإقليمية والدولية، بحسب المصدر ذاته.

04.12.2023 | 20:55
إسبانيا: ارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة "غير مقبول"

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الاثنين، إن ارتفاع عدد القتلى بين المدنيين في الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة المحاصر "أمر غير مقبول على الإطلاق".

وفي حديثه لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، قال سانشيز: "أطمح أن تكون لدي أفضل علاقة مع إسرائيل، ولكنني أشعر بالقلق قبل كل شيء بشأن مقتل المدنيين في غزة".

وأضاف: "من الواضح أننا ندين الهجمات الإرهابية التي تشنها حركة "حماس" الفلسطينية، وقد طلبنا منذ البداية إطلاق سراح الرهائن دون شروط".

وأكد أن "هذا العدد من المدنيين الذين قتلوا منذ 7 تشرين الأول الماضي في غزة غير مقبول".

كما شدد سانشيز أن "ضمان السلام الدائم في الشرق الأوسط والاستقرار في البحر الأبيض المتوسط يصب في مصلحة الاتحاد الأوروبي".

ووفقا له، لا ينبغي "للجنوب العالمي" أن يعتقد أن الاتحاد الأوروبي يتبع معايير مزدوجة حول غزة.

وأشار سانشيز إلى أن هذا من شأنه أن يقوض مصداقية التكتل الأوروبي.

04.12.2023 | 20:24
كتائب القسام: دمرنا 28 آلية عسكرية إسرائيلية بقطاع غزة في 24 ساعة

أعلنت "كتائب القسام" أنها دمرت 28 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الكتائب في بيان عبر "تلغرام": "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 28 آلية عسكرية (إسرائيلية) كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة".

وأشارت إلى أن مقاتليها "استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق".

04.12.2023 | 19:48
"حزب الله" يعلن استهدافه 10 مواقع إسرائيلية قرب حدود لبنان

أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية أن مقاتليها استهدفوا 10 مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية، وأكدت تحقيق إصابات مباشرة، فيما قصفت إسرائيل عدة بلدات حدودية بعضها بقنابل فوسفورية.

وقالت الجماعة في بيانات منفصلة إن قواتها استهدفت قوة مشاة إسرائيلية في خمسة مواقع جديدة وهي، موقع "كرم التفاح" شرق ثكنة برانيت، وتجمع لجنود في "حرج شتولا"، وآخرين في "حرج حانيتا" و"بركة ريشا" و"جل العلام"، جنوبي البلاد، بـ"الأسلحة المناسبة وتم إصابتها إصابة ‏مباشرة".

وفي بيانات سابقة قال الحزب إن مقاتليه "استهدفوا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق (منطقة) مسغاف عام (مقابل بلدة العديسة اللبنانية) ‏بالصواريخ الموجّهة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة، وحققوا إصابات أيضا في موقعي حرج شتولا، والراهب (مقابل بلدة عيتا الشعب اللبنانية) بالأسلحة المناسبة".

كما استهدف مقاتلوه "موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابته مباشرة"، وفق بيان آخر.‏

كما أشار في بيان آخر إلى أن مقاتليه "استهدفوا موقع البغدادي الإسرائيلي (مقابل بلدة ميس الجبل اللبنانية) بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة ‏مباشرة".‏

04.12.2023 | 19:44
رداً على خطة اغتيال أعضاء "حماس".. أنقرة تحذر تل أبيب من عواقب أي عمل في تركيا

قالت مصادر في جهاز الاستخبارات التركية إنه تم تحذير الجانب الإسرائيلي من عواقب وخيمة لأي عمل أو نشاط تقوم به أجهزتها الاستخباراتية داخل الأراضي التركية.

جاء ذلك في تصريح لمسؤولين استخباراتيين أتراك لوكالة الأناضول، علقوا فيه على ما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية حول إعداد الاستخبارات الإسرائيلية خططاً لاغتيال أعضاء حركة حماس خارج فلسطين بما في ذلك تركيا ولبنان وقطر.

وذكر مسؤولو الاستخبارات التركية، أن أجهزة استخبارات مختلفة حاولت في السابق القيام بأنشطة غير قانونية على الأراضي التركية. وأكدوا أنه لن يتم السماح لأي جهاز استخباراتي بتنفيذ عمليات وأنشطة داخل الأراضي التركية.

وفي وقت سابق، صرح مدير وكالة المخابرات الداخلية الإسرائيلية (الشاباك)، رونين بار، في تسجيل بثه التلفزيون الإسرائيلي الرسمي “كان” أنهم “مصممون على قتل قادة حماس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قطر وتركيا ولبنان، حتى لو استغرق الأمر سنوات".

04.12.2023 | 17:06
أونروا: نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص داخل غزة

أكّدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص داخل قطاع غزة، منذ بدء العدون الإسرائيلي، وهذا النزوح يمثُل أكثر من 80% من سكان القطاع.

04.12.2023 | 17:01
انقطاع كامل لخدمات الاتصالات في مدينة غزة وشمالي القطاع

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (جوال)، يوم الإثنين، بأنّ خدمات الاتصالات انقطعت بشكل كامل عن مدينة غزة وشمالي القطاع، إثر تضرر عناصر رئيسية بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وذكرت الشركة في بيان: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل في خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والإنترنت) في مدينة غزة وشمال القطاع، نظراً لتضرر عناصر رئيسية من الشبكة بسبب العدوان المستمر"، مؤكّدةً أنّ طواقمها "تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة ميدانياً لاسترجاع الخدمات".

وما تزال خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والإنترنت) تعمل بشكل جزئي وسط وجنوبي قطاع غزة.

04.12.2023 | 16:41
صحة غزة: عدد قتلى العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 15 ألفاً و899

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن عدد القتلى ارتفع إلى 15 ألفا و899 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، 70% منهم من الأطفال والنساء.

وأضاف "القدرة" أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي دمّرت 56 مؤسسة صحية بالكامل واعتقلت 35 من الكوادر الطبية، وأصابت المنظومة الصحية في قطاع غزة بعجز تام.

وطالب الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بحماية المستشفيات والطواقم الصحية والإنسانية، وتوفير ممر آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود وخروج الجرحى.

04.12.2023 | 16:40
الصحة العالمية تحذّر من تفشي الأمراض وانهيار النظام الصحي في غزة

نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن منظمة الصحة العالمية، تحذيرها من أن أعداد الوفيات بسبب الأمراض وانهيار النظام الصحي في غزة، قد تكون أكثر من تلك الناجمة عن القصف الإسرائيلي.

04.12.2023 | 15:33
إطلاق 20 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

أفادت قناة "الجزيرة" بإطلاق 20 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بين مستوطنتي "شوميرا ومتات".

وكانت "القناة 12" الإسرائيلية قالت إنّ صاروخا مضادا للدروع أُطلق على منطقة "مسغاف عام" في الجليل الأعلى، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يرد على مصادر النيران.

04.12.2023 | 15:29
انفجارات تهز "تل أبيب" برشقة صاروخية من غزة

أفادت قناة "الجزيرة" بأنّ انفجارات تهز "تل أبيب" الكبرى، إثر دفعة صاروخية أُطلقت من قطاع غزة.

وواصلت كتائب القسام استهداف دبابات وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، معلنةً ضرب دبابة متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة "الياسين 105".

 

04.12.2023 | 14:22
الجيش الإسرائيلي: لم نهزم حماس في شمال غزة بعد

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنّ قواته لم تهزم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في شمالي غزة بعد، موضحاً لـ"سي إن إن" أنّ العملية صعبة وتضاريسها القتالية كذلك.

من جهته، قال قائد سلاح المدرعات الإسرائيلي لـ وكالة "رويترز"، إنهم يقتربون من إنجاز مهمتهم في شمالي قطاع غزة، مضيفاً "الأهداف في الجزء الشمالي تم تحقيقها تقريباً وبدأنا التحرك بأجزاء أخرى".

04.12.2023 | 14:18
نقل 83 قتيلاً إلى مستشفى المعمداني في غزة

أفادت مصادر فلسطينية، يوم الإثنين، بنقل 83 قتيلاً إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة منذ فجر اليوم.

04.12.2023 | 14:15
إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه "المطلة"

أفادت قناة "الجزيرة" بإطلاق صاروخين من جنوب لبنان، يوم الإثنين، باتجاه مستوطنة "المطلة" شمالي الأراضي الفلسطينيّة المحتلة.

من جانبه، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي إنّ طائرة حربية أسقطت، أمس، مسيرة أطلقت من  لبنان باتجاه الجانب الإسرائيلي.

04.12.2023 | 14:13
القسام: قصفنا حشوداً للاحتلال بموقع "إسناد صوفا"

قالت كتائب عز الدين القسام، يوم الإثنين، إنّها قصفت حشوداً للاحتلال الإسرائيلي في موقع "إسناد صوفا" العسكري برشقة صاروخية.

وكانت القسام أعلنت أنها استهدفت، منذ صباح اليوم، 5 دبابات و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف "الياسين 105"، مشيرة إلى أن مقاتليها "أجهزوا على عدد من جنود العدو من مسافة صفر بمنطقة الشيخ رضوان وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

04.12.2023 | 14:12
إصابة 11 فلسطينياً خلال اقتحام الاحتلال محيط مخيم قلنديا

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 11 فلسطينياً خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي كفر عقب ومحيط مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

04.12.2023 | 12:38
أردوغان: نتنياهو دخل التاريخ بلقب جزّار غزة ونعدّ لمحاكمته

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دخل التاريخ بلقب جزّار غزة، ونحن نُعدّ العُدة لمحاكمته.

وأضاف: "نجهز ونعدّ الملفات القانونية اللازمة لمحاكمة نتنياهو"، مردفاً: "لدينا رؤية لبحث إستراتيجيات جديدة، منها محاكمة المسؤولين عن المجازر الإسرائيلية".

04.12.2023 | 12:11
الصين تدعو لوقف شامل لإطلاق النار في غزة

دعت وزارة الخارجية الصينية الدول المؤثرة على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعب دور مسؤول وتنفيذ القرارات الأممية.

وقالت: "ندعو المجتمع الدولي إلى تعزيز وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة وضمان سلامة المدنيين".
 

04.12.2023 | 12:08
يونيسيف: الهجمات جنوبي غزة لا تقل شراسة عما تعرّض له الشمال

أفاد المتحدث باسم "يونيسيف":

  •  يجب أن نؤمن بأننا قادرون على أن نكون جزءا من وقف الحرب على الأطفال فالصمت تواطؤ.
  • الهجمات جنوب غزة لا تقل شراسة عما تعرض له الشمال والأمر يزداد سوءا بالنسبة للأطفال والأمهات.
04.12.2023 | 12:06
إصابة 3 جنود بشظايا قذيفة هاون أُطلقت من لبنان

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 3 من جنوده بشظايا قذيفة هاون أُطلقت من لبنان على منطقة "شتولا"، فجر الإثنين.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي بإطلاق قذائف هاون من لبنان باتجاه معسكر للجيش في "يفتاح"، مشيراً إلى أن "الجيش رد على مصادر إطلاق النار".

ومنذ بدء الحرب على غزة، شهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل تصعيداً متواصلاً بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، لم يتوقف إلا في أيام الهدنة السبعة.

04.12.2023 | 12:04
كتائب القسام: قصفنا حشوداً للاحتلال برشقة صاروخية

أفاد كتائب عز الدين القسام، يوم الإثنين، بأنّ قواتها قصفت حشوداً للاحتلال الإسرائيلي شرق مستوطنة "ماجين" برشقة صاروخية.

وأمس الأحد، أعلنت كتائب القسام، ضرب أهداف إسرائيلية في قطاع غزة، وقصف مستوطنتي "عسقلان وافيشالوم" جنوبي الأراضي المحتلة.