icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يُلقي القبض على خلية لـ"داعش" في الباب

2021.09.23 | 12:16 دمشق

مدينة الباب
ساحة الحديقة العامة (دوّار السنتر) في مدينة الباب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الوطني السوري، أمس الأربعاء، إلقاء القبض على خليةٍ تابعةٍ لـ تنظيم الدولة (داعش) في مدينة الباب شرقي حلب.

وجاء في بيان للجيش الوطني أنّ الجهاز الأمني التابع لفرقة "أحرار الشرقية" في الفيلق الأول ألقى القبض على خلية تابعة لـ"داعش" مكوّنة من 5 أشخاص في مدينة الباب.

وأضاف البيان أنه "تم العثور بحوزتهم على أسلحة وقنابل يدوية وعبوات معدة للتفجير"، موضحاً أنّ "التحقيق جارٍ معهم لكشف المتورطين بهجمات إرهابية في المنطقة".

خلية داعش

وبحسب البيان فإنّ الخلية "كانت تُنفّذ عمليات خطف واغتيال وتفجيرات بين المدنيين"، وقد انفجرت عبوة ناسفة في ساحة تتجمع فيها سيارات شحن البضائع، يوم 17 من أيلول الجاري، ما أدّى إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

من جانبها أيضاً أعلنت "غرفة القيادة الموحدة - عزم" في الجيش الوطني أنّ المكتب الأمني التابع للقيادة "ألقى القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم (داعش) في الباب"، مضيفةً أنه جرى تسليم الخلية للقضاء.

وسبق أن ألقت قوى الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب، منتصف تموز الماضي، القبض على خليةٍ لـ"داعش"، إثر عملية أمنيّة في المدينة، كما صادرت أسلحة وذخائر كانت بحوزة أفراد الخلية.

يشار إلى أنّ مدينة (الباب) تعدّ من أكبر مدن ريف حلب التي سيطرت عليها فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" - انطلقت ضد تنظيم الدولة في 24 من آب 2016 - وما تزال المدينة منذ ذلك الوقت تعاني مِن خلل أمني أدّى -وما يزال- إلى تفجيرات وعمليات اغتيال تستهدف المدنيين.