icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يضبط خلية لـ"داعش" في اعزاز ويصادر أسلحة ومتفجرات

2024.06.01 | 10:58 دمشق

4
صورة أرشيفية لعناصر من الجيش الوطني السوري - (منصة إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الوطني السوري، الجمعة، عن إلقاء القبض على أفراد يعملون ضمن خلية تابعة لـ "تنظيم الدولة" (داعش) في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، ومصادرة كمية من الأسلحة.

وقالت "الجبهة الشامية" التابعة للجيش الوطني، إن قواتها ألقت القبض على أفراد من خلية تابعة لتنظيم "داعش" في مدينة اعزاز، متورطة بتنفيذ "أعمال إرهابية" في إدلب، ومدينتي جرابلس والباب شرقي حلب.

وأشارت إلى مصادرة كمية من الأسلحة والقنابل والمتفجرات كانت بحوزة أفراد الخلية، كما نشرت صوراً تُظهر كلاشنكوفات وقنابل ومواداً متفجرة.

وفي نهاية شهر نيسان الماضي، أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنّ مدينة الباب شرقي حلب، شهدت اشتباكات بين الشرطة وخلية تابعة لـ "داعش" عقب محاولة الخلية استهداف أحد قياديي الجيش الوطني السوري.

وأوضحت المصادر أنّ خلية لـ"داعش" كان أفرادها تقلّهم درّاجات نارية استهدفوا بالرصاص والقنابل اليدوية، سيارة "أبو رياض الويسي"، القيادي في "فرقة السلطان مراد"، وكان يقودها نجله (أحمد الويسي).

وأضافت أنّ أحد حواجز الشرطة العسكرية غربي الباب اشتبك مع أفراد الخلية وأصاب أحدهم، وجرى ملاحقتهم في أثناء فرارهم خارج مدينة الباب من جهة المقبرة الشمالية، وتمكّنوا من إلقاء القبض على أحدهم، يدعى (أحمد خالد أبو خفس).

يُشار إلى أن الأجهزة الأمنية في شمال غربي سوريا، سواء التابعة للجيش الوطني السوري، أو هيئة تحرير الشام، تطلق بشكل دوري حملات أمنية تستهدف خلايا وأعضاء في تنظيم "داعش" أو متعاونين معه.