الجيش العراقي: إغلاق ثغرات تسلل "داعش" من سوريا خلال شهرين

تاريخ النشر: 22.05.2021 | 14:48 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

قالت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي، إنها تخطط لإغلاق جميع الثغرات عند الحدود مع سوريا التي يستخدمها تنظيم الدولة للتسلل في غضون الشهرين المقبلين، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي خلال مؤتمر صحفي، السبت، أن القوات العراقية تعتمد "أسلوبا تكتيكيا قائما على اللامركزية" في تنفيذ العمليات ضد بقايا تنظيم الدولة.

وتابع "تعمل قيادة العمليات مع التحالف الدولي من خلال تسلم أجهزة حديثة لمراقبة الحدود العراقية السورية ومنع الخروقات وتسلل العناصر الإرهابية وإن جميع الثغرات في الحدود السورية ستغلق خلال الشهرين المقبلين".

 يذكر أن "خلية الإعلام الأمني" في العراق أعلنت الخميس عن اعتقال ستة مسلحين من تنظيم الدولة، في مناطق متفرقة بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وقال بيان للخلية، نُشر يوم الخميس الماضي، إن اثنين من المعتقلين يحملان الجنسية السورية، ألقت السلطات القبض عليهما في أثناء تسللهما إلى الأراضي العراقية من سوريا.

كما نشرت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "الدولة" منتصف الشهر الجاري، إحصائية عن عدد العمليات التي شنها التنظيم في سوريا خلال شهر رمضان.

وتوضح الحصيلة التي ضمت العراق إلى جانب سوريا، قيام التنظيم بشن "79 عملية بسوريا" حيث قال إنه قتل وأصاب خلالها نحو "122 عنصرا في سوريا" و"دمر 84 آلية في العراق وسوريا".

يشار إلى أن الحدود بين سوريا والعراق تمتد إلى نحو 605 كم، وترتبط بصحراء عميقة تمتد من الحسكة شرقاً إلى ريف حمص الشرقي، وتقابلها في الجانب العراقي الموصل والأنبار، وتشمل مساحة هذه المنطقة، ثلث مساحة سوريا، وربع مساحة العراق.

 

 

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا