icon
التغطية الحية

الجيش التركي يقصف مواقع للنظام في إدلب لأول مرة منذ اتفاق الهدنة

2020.06.23 | 13:26 دمشق

000_1p00e6-e1581729841509.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف الجيش التركي مساء أمس الإثنين مواقع لقوات النظام في ريف إدلب الشرقي، تزامناً مع استمرار وصول أرتال جديدة له إلى نقاطه في ريفي المحافظة الجنوبي والشرقي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مدفعية الجيش التركي استهدفت بعدة قذائف مواقع لقوات النظام على أطراف مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، دون أنباء عن الخسائر التي تكبدتها الأخيرة جراء القصف.

وسبق قصف الجيش التركي بساعات، قصف من قوات النظام على قريتي فليفل وبينين ودير سنبل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ظهر أمس الإثنين، بأكثر من 20 قذيفة هاون ومدفعية ثقيلة.

ومن جهتها أعلن قادة عسكريون من الجبهة الوطنية للتحرير مقتل مجوعة لقوات النظام، ظهر أمس الإثنين، على محور دير سنبل جراء استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

واستقدم الجيش التركي صباح اليوم الثلاثاء رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 15 آلية بينها مصفحات وآليات ثقيلة وثلاث حافلات لنقل الجنود. وتوجّه الرتل إلى نقاط الجيش التركي في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

ودخل يوم أمس رتل عسكري للجيش التركي من معبر كفرلوسين شمالي إدلب، يضمّ 20 عربة مدرعة و10 شاحنات محملة بالمعدات اللوجستية.

وأرسل الجيش التركي يوم الجمعة الماضي إلى إدلب، تعزيزات هي الأكبر هذا الشهر، وضمّ الرتل نحو 40 عربة مدرعة وآليات عسكرية وشاحنات محملة بالجدران الإسمنتية مسبقة الصنع.

ووثّق فريق منسقو استجابة سوريا، نزوح أكثر من أربعة آلاف شخص من أرياف محافظة إدلب، وذلك خلال أسبوع واحد فقط في الفترة ما بين 10 و17 من الشهر الجاري، نتيجة خروق النظام المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا في الخامس من آذار الفائت.

وخلال الفترة نفسها، سجّل الفريق 8 عمليات استهداف جوي من النظام وروسيا و44 استهدافاً أرضياً على محافظة إدلب و7 خروق في محافظة حماة و4 في حلب و8 في اللاذقية.

وحتى يوم الأربعاء الفائت، بلغ عدد النازحين الكلي منذ بدء التصعيد في العاشر من الشهر الجاري، 10 آلاف و145 شخصاً. في حين بلغ عدد العائدين إلى ريف حلب أكثر من 143 ألف شخص.