icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يوقف خمسة أشخاص عبروا الحدود من سوريا

2023.01.18 | 08:38 دمشق

الحدود السورية الإسرائيلية
أشار أدرعي إلى أنه تمت إحالة جميع المشتبه فيهم إلى التحقيق وتمت إعادتهم إلى الأراضي السورية بعد انتهاء التحقيق - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إيقاف خمسة أشخاص عبروا الحدود من سوريا، والتحقيق معهم قبل إعادتهم إلى الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "قواتنا رصدت أمس ثلاثة مشتبه بهم شرقي السياج الأمني في منطقة جيب داخلي تابع للسيادة الإسرائيلية على الحدود السورية"، موضحاً أنه "تم استدعاء قوة عسكرية إلى المكان واعتقالهم".

وأضاف أدرعي أنه "بعد ذلك، قام شخصان آخران مشتبه بهما بعبور خط الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلي، وقامت قوة عسكرية كانت متواجدة في المكان باعتقالهما شرقي السياج الأمني".

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه "تمت إحالة كافة المشتبه فيهم للتحقيق، وتمت إعادتهم إلى الأراضي السورية بعد انتهاء التحقيق"، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل العمل لمنع كل محاولة لاجتياز الحدود، والمس بالسيادة الإسرائيلية".

ويعلن الجيش الإسرائيلي عادة عن اعتقال من يعبرون الحدود من الجولان السوري المحتل، بمن فيهم رعاة الأغنام من أبناء مدينة القنيطرة خلال اقترابهم من الشريط الحدودي.

وفي 30 كانون الأول الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال شخصين بعد عبورهما الحدود من الجولان السوري المحتل، والإفراج عنهما بعد انتهاء التحقيق، في حين أعلن عن اعتقال رجل آخر من دون الإفراج عنه.

يذكر أنّ إسرائيل تحتل مرتفعات الجولان السوري، التي تبلغ مساحتها نحو 1200 كيلومتر مربع، منذ العام 1967، وأعلنت ضمها رسمياً في العام 1981، بعد أن شن النظام السوري حرباً بهدف استعادتها في العام 1973، انتهت بتوقيع هدنة ما تزال مستمرة إلى اليوم.