icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين في الضفة الغربية

2022.12.01 | 12:10 دمشق

عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قُتل فلسطينيان، فجر اليوم الخميس، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحامه لـ مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة "الأناضول" التركية، إنّ "الشابين محمد أيمن السعدي (26 عاماً)، ونعيم جمال زبيدي (27 عاماً)، قتلا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال عدوان الاحتلال على مخيم جنين".

وأضافت مصادر محلية لـ"الأناضول" أنّ "قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة ومخيم جنين وحاصرت منزلاً، مما أدى إلى اندلاع اشتباك مع مسلحين فلسطينيين"، مشيراً إلى أنّ الاشتباك استمر نحو ساعة ونصف الساعة.

من جانبها، أصدرت كتيبة جنين التابعة لـ سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) بياناً، اليوم، نعت فيه القتيلين وقالت إنهما من قادتها، مضيفةً أنها "ستمضي قُدماً في مقاومة الاحتلال".

ويوم الثلاثاء الفائت، اقتحمت قوة إسرائيلية قرية المغير شمال شرقي رام الله في الضفة المحتلة، ما تسبّب باندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، وأودى بحياة خمسة فلسطينيين.

يذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل، منذ أشهر، تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدينتي نابلس وجنين، بزعم ملاحقة مطلوبين، وسط غضب من استمرار اعتداءات الجيش والمستوطنين على الشعب الفلسطيني.