icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين في خان يونس

2024.03.02 | 22:53 دمشق

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين في خان يونس
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين في خان يونس
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 آخرين بينهم 5 بحالة خطيرة، من جراء تفجير عبوات ناسفة في أحد المباني بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب، إن "3 جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون، بينهم 5 بحالة خطيرة من كتيبة 450 التابعة للجيش، من جراء انفجار عبوات ناسفة في أحد المباني في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري تعقيبًا على مقتل الجنود الثلاثة، إنّ "الجيش سيحقق في التفجيرات"، مضيفا أن "القتال في خان يونس صعب".

وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 585، و245 منذ بدء العملية البرية في الـ 27 من الشهر ذاته.

فصائل المقاومة الفلسطينية تستهدفان آليات وجنودا إسرائيليين بغزة

من جانبهما أعلنت كل من كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنهما نفذتا هجمات ضد آليات وجنود للجيش الإسرائيلي في محاور توغله بقطاع غزة، والاستيلاء عل طائرة استطلاع في مدينة غزة.

وقالت "كتائب القسام" في بيان، إن عناصرها تمكنوا "من تفجير منزل تم تلغيمه مسبقا بعبوتين مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

وأضافت أن عناصرها "استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافاه بقذائف الياسين 105، وتفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية جنوب شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة".

وتابعت أن عناصرها "فجروا دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركفاه بعبوات شواظ جنوب شرقي حي الزيتون".

وأوضحت أن عناصرها "تمكنوا من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخبارية جنوبي حي الزيتون".

من جانبه قال أبو حمزة الناطق باسم "سرايا القدس" في كلمة مسجلة: "تمكن عناصر السرايا من تدمير عدد من الآليات والدبابات، وإسقاط المسيرات، وقصف البلدات الصهيونية خلال الأيام الماضية"، دون تحديد تواريخ محددة.

وأضاف: "تم تفجير صاروخ ألقته طائرة إسرائيلية على قطاع غزة، بقوة صهيونية في حي الزيتون بعد إعادة تدويره وأوقعنا قتلى".