icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعتقل مجدداً 5 فلسطينيين من أقرباء الأسرى الفارين

2021.09.10 | 14:47 دمشق

resized_c18f2-072ba62f18.jpg
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطن فلسطيني -جنين (انترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مازال يواصل عملية اعتقال أقرباء الأسرى الستة الذين نجحوا في الفرار من سجن "جلبوع".

وذكر النادي في بيان صحفي أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 5 مواطنين من بلدتي عرابة وبئر الباشا، بمحافظة جنين، شمالي الضفة الغربية.

وأضاف النادي، أن القوات اعتقلت 3 من أشقاء الأسير الفار محمود عارضة، من بلدة عرابة، كما اعتقلت شقيق الأسير الفار يعقوب قادري، من بلدة بئر الباشا، إلى جانب المواطن رأفت غوادرة.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، نقلاً عن شهود عيان، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي دهمت بلدات "عرابة، ويعبد، وبئر الباشا، ودير أبو ضعيف"، بمحافظة جنين، مشيرة إلى أن القوات شرعت بعمليات تفتيش منازل ومخازن ومحال تجارية، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة في تلك البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي البحث عن 6 فلسطينيين فروا، يوم الإثنين الخامس من الشهر الجاري، من سجن "جلبوع" شمالي فلسطين المحتلة، إذ تتركز عمليات البحث في الضفة الغربية بمحافظة جنين، الأقرب إلى سجن جلبوع.

وكان فرار المعتقلين الستة من سجن جلبوع، شديد الإحكام، عبر نفق حفروه من داخل زنزانتهم، قد تسبب بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية،

 كتائب وسرايا للبحث عن الأسرى

دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بآلاف الجنود للمشاركة في عملية البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة، الفارين من سجن "جلبوع" شمالي الأراضي التي تحتلها إسرائيل في فلسطين.

وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي - وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم" - إنّ الجيش قرّر زيادة القوات المُشاركة في مساعدة الشرطة بجهود ملاحقة الأسرى، وتعزيزها بـ 3 كتائب قتالية و 7 سرايا.

وذكرت مصادر بأنّ لدى شرطة الاحتلال الإسرائيلي معلومات تُعزّز الشبهات حول تعاون جهات من داخل سجن "جلبوع" في عملية الهروب.