ابتهاجاً بـ"فرار الأسرى".. مسيرات في غزة والضفة الغربية |صور

تاريخ النشر: 07.09.2021 | 06:57 دمشق

إسطنبول - وكالات

شارك مئات من الفلسطينيين في مسيرات بالضفة الغربية وقطاع غزة، أمس الإثنين، ابتهاجاً بفرار 6 أسرى من سجن "جلبوع" التابع للاحتلال الإسرائيلي شمالي الأراضي المحتلة، وذلك من خلال نفق حفروه يمتد إلى خارج السجن.

مسيرات في الضفة الغربية

نُظّمت في مخيم جنين شمالي الضفة، مسيرة جابت شوارع المخيم ورُفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، وجرى توزيع الحلويات على المواطنين.

وفي مدينة الخليل جنوبي الضفة، انطلقت مسيرة مماثلة من أمام مسجد "الحسين" باتجاه ميدان "ابن رشد" وسط المدينة، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا نصرةً للأسرى، محذّرين من محاولة سلطات الاحتلال اغتيالهم.

اقرأ أيضاً.. أسرى فلسطينيون ينجون من سجنهم الإسرائيلي بطريقة لافتة |فيديو

كذلك في بلدة بيتا إلى الجنوب من نابلس شمالي الضفة المحتلة، نظم مئات مسيرة احتفال بفرار الأسرى الستة، وجرى خلالها توزيع الحلويات على المشاركين، كما نُظمت مسيرات مماثلة في عدد من البلدات الفلسطينية.

مسيرة في قطاع غزة

شارك مئات الفلسطينيين بمسيرة نظمتها حركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، ابتهاجاً بفرار 6 أسرى من سجن "جلبوع"، ورفع خلالها المٌشاركون الأعلام الفلسطينية وصوراً للأسرى الستة.

وفي كلمة له على هامش المسيرة، قال القيادي في "الجهاد الإسلامي" خالد البطش: "نحذّر الاحتلال من محاولة اغتيال الأسرى المحررين"، مشدّداً على أنّ "أي محاولة اغتيال للأسرى سيدفع العدو ثمنها غالياً".

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية قد أعلنت عن فرار 6 أسرى، أمس الإثنين، في حين قالت الشرطة إنّها بدأت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية بـ"عملية تفتيش وبحث عن الأسرى".

الجدير بالذكر أنّ 4 آلاف و850 أسيراً وأسيرة فلسطينية يقبعون داخل 23 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف يتبعون للاحتلال الإسرائيلي، ويعانون من انتهاكات عديدة، وفق مؤسسات فلسطينية معنية بالأسرى.