icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات على سيناريوهات حرب على جبهتي سوريا ولبنان

2024.04.17 | 10:55 دمشق

الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية
تضمنت التدريبات التنسيق والاستعداد السريع للتحرك من الوضع الطبيعي إلى الطوارئ وتحاكي المعركة في بيئة رقمية - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • الجيش الإسرائيلي يُعلن عن مناورات عسكرية في الجبهتين السورية واللبنانية في وقت واحد.
  • التدريبات تتضمن خططاً للرد على سيناريوهات محتملة وتكاملاً بين مختلف مستويات القيادة.
  • القوات الإسرائيلية تجري تدريبات على التنسيق والاستعداد السريع للتحرك من الوضع الطبيعي إلى الطوارئ.
  • تضمنت التدريبات استخدام الوسائل التقنية وتحاكي معركة في بيئة رقمية.

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قيادته الشمالية أجرت مناورات عسكرية، تضمنت عمليات متزامنة تشمل الجبهتين السورية واللبنانية في وقت واحد، مشيراً إلى أن التدريبات "تشمل خططاً للرد على أي سيناريوهات محتملة".

وفي بيان له، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه "أجرى تدريبات من قبل القيادة الشمالية، بالتعاون مع إدارة الأمن السيبراني، وتضمنت نشر العناصر العسكرية واستخدام الوسائل التقنية في المنطقة"، مضيفاً أن التدريبات "تحاكي معركة في بيئة رقمية".

وأجرت القوات الإسرائيلية تدريبات على "التنسيق بين مختلف مستويات القيادة، لإعداد ردود سريعة على أي سيناريوهات محتملة، بما في ذلك تدريبات للفرقة 210 على عدد من السيناريوهات على الجبهتين، السورية واللبنانية".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "عناصر مدفعية اللواء 282 أجروا تدريبات على الانتقال السريع من الوضع الطبيعي إلى الطوارئ، كجزء من استعدادهم لسيناريوهات مختلفة في الشمال".

مناورة إسرائيلية مفاجئة

وفي 28 آذار الماضي، أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، مناورة عسكرية مفاجئة، لاختبار مدى استعداد قواته وأجهزته لنشوب حرب شاملة على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان.

وقالت هيئة البث العبرية إن المناورة "نفذت بشكل مفاجئ"، مضيفة أن "الهدف منها تعزيز جاهزية الجيش الإسرائيلي، لمختلف السيناريوهات على الجبهة الشمالية".

وذكرت أن المناورة "متعددة الأسلحة، وأجريت من خلال شعبة العمليات في الجيش"، مشيرة إلى أن التدريبات "شملت القيادات والأجنحة العسكرية، وكذلك هيئة الأركان العامة".