icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي: قتلنا 4 مسلحين تسللوا من لبنان

2024.01.14 | 10:44 دمشق

جنود إسرائيليون قرب الحدود اللبنانية - رويترز
جنود إسرائيليون قرب الحدود اللبنانية - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد، أن جنوده قتلوا 4 مسلحين تسللوا من جنوبي لبنان باتجاه منطقة جبل "دوف" في مزارع شبعا، في وقت متأخر من ليل السبت.

وقال الجيش في بيان إن "قوة من جيش الدفاع، التي كانت تقوم بدورية في منطقة جبل دوف، واجهت مجموعة مسلحة عبرت من الأراضي اللبنانية".

وأضاف أن "القوة الإسرائيلية وخلال تبادل إطلاق النار وبإطلاق قذائف المدفعية وقذائف الهاون على المنطقة، تمكنت من القضاء على 4 مسلحين"، من دون مزيد من التفاصيل.

ولم تعلن أي جهة في لبنان مسؤوليتها عن عملية التسلل حتى الساعة.

التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

ويتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً منذ 8 تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وتصاعدت المواجهات، منذ أن اغتالت إسرائيل صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" و6 من كوادرها، في غارة جوية بالضاحية الجنوبية لبيروت، يوم 2 من كانون الثاني الجاري.

كما اغتالت إسرائيل القيادي الميداني البارز في "حزب الله" وسام طويل، عبر غارة استهدفت سيارته جنوبي لبنان في 9 من كانون الثاني الجاري.​​​​​​

الحرب على غزة

ومنذ 7 من أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت 23 ألفاً و843 قتيلاً و60 ألفاً و317 مصاباً، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.