icon
التغطية الحية

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 41 مسيّرة روسية

2023.12.14 | 12:16 دمشق

1
(أ ف ب)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، يوم الخميس، إسقاط 41 طائرة روسية من دون طيار من طراز "شاهد"، معظمها أسقطت في منطقة أوديسا جنوبي البلاد.

وذكر بيان صادر عن القوات الجوية الأوكرانية أن الجيش الروسي شن هجوماً على الأراضي الأوكرانية ليل الأربعاء - الخميس بطائرات مسيرة من طراز "شاهد" وعبر صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس-300".

وأكد البيان أن روسيا أطلقت 6 صواريخ موجهة في اتجاه منطقتي ميكولايف وخيرسون، مشيراً إلى رصد 42 مسيرة روسية في الأجواء الأوكرانية.

وشدد أنه نتيجة العمليات القتالية تم إسقاط 41 مسيرة روسية معظمها فوق سماء منطقة أوديسا، في حين لم يصدر تعليق فوري من الجانب الروسي على بيان القوات الجوية الأوكرانية.

بدورها أعلنت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية أن 11 شخصاً، بينهم 3 أطفال، أصيبوا بسبب هجمات روسية على منطقة أوديسا، تزامناً مع اندلاع حريق في سيارة وعدد من المباني.

والإثنين، أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان فرض عقوبات على 6 أفراد و5 كيانات "ضالعة في تطوير وإنتاج الطائرات من دون طيار التي قدمتها إيران لروسيا لاستخدامها في أوكرانيا".

وفي 24 من شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا وتشترط موسكو لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلاً" في سيادتها.