icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي يعلن فقدان اثنين من البحارة قبالة سواحل الصومال

2024.01.13 | 12:09 دمشق

البحرية الأميركية في الصومال
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنه تم الإبلاغ عن فقدان اثنين من البحارة الأميركيين في أثناء قيامهما بعمليات، أول أمس الخميس، قبالة سواحل الصومال.

وفي بيان لها، قالت القيادة المركزية إن "عمليات البحث والإنقاذ مستمرة لتحديد مكان البحارة"، موضحةً أنه "تم نشرهما في منطقة عمليات الأسطول الخامس للبحرية الأميركية، وكانا يدعمان مجموعة واسعة من المهام".

ولم يقدم البيان الموجز أي معلومات إضافية حول طبيعة العمليات التي كان البحاران يقومان بها عندما فقدا، مشيراً إلى أنه "احتراماً للعائلات المتضررة، لن ننشر المزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

يشار إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ بوجود عسكري صغير في الصومال، يركز على التهديد الذي تشكله حركة "الشباب" المتطرفة، التي سبق أن نفذت هجمات ضد الحكومة الصومالية.

وتصنف الولايات المتحدة حركة "الشباب" على أنها "منظمة إرهابية"، وبالإضافة إلى تدريب القوات الصومالية، قامت الولايات المتحدة أيضا بالتنسيق مع الحكومة لتنفيذ ضربات ضد الحركة.

ووفقاً للقيادة الأميركية في إفريقيا، فإن "حركة الشباب هي أكبر شبكة لتنظيم القاعدة، وأكثرها نشاطاً في العالم، وأثبتت قدرتها على مهاجمة القوات الأميركية وتهديد المصالح الأمنية للولايات المتحدة".