icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي يعلن إصابة 22 جندياً بحادث هليكوبتر شمال شرقي سوريا

2023.06.13 | 06:47 دمشق

الجيش الأميركي في سوريا
تحقق القيادة المركزية في سبب الحادث رغم أنه لم يتم رصد إطلاق نيران معادية - VOA
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي عن إصابة 22 جندياً من جراء حادث طائرة هليكوبتر في شمال شرقي سوريا وقع يوم الأحد الماضي.

وفي بيان مقتضب، أوضحت القيادة المركزية الأميركية أن طائرة هليكوبتر تعرضت لـ "حادث مؤسف" في شمال شرقي سوريا يوم الأحد الماضي، مما أدى إلى إصابة 22 فرداً عسكرياً بجروح متفاوتة.

وأضافت أنه "تم إجلاء عشرة من أفراد الخدمة إلى منشآت رعاية أعلى خارج منطقة مسؤولية القيادة المركزية.

وقالت القيادة المركزية، التي تشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، إن "التحقيق يتواصل في سبب الحادث، على الرغم من أنه لم يتم رصد إطلاق نيران معادية".

القوات الأميركية في سوريا

ونهاية آذار الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن تعزيز قواتها العسكرية في الشرق الأوسط، في أعقاب سلسلة من الهجمات على القوات الأميركية في سوريا نُسبت إلى ميليشيات مسلحة تابعة لإيران، أسفرت عن مقتل مقاول أميركي وإصابة 25 جندياً.

وتحتفظ الولايات المتحدة، منذ هزيمة "تنظيم الدولة" في العام 2019، بنحو 900 جندي في شمال شرقي سوريا، بمناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" في الحسكة والرقة ودير الزور، تقول إن مهامهم تحولت من الدعم القتالي إلى الدعم اللوجستي والتدريب وغيرها من أشكال دعم عمليات "مكافحة الإرهاب".

ويوجد في محافظة الحسكة أكثر من 7 قواعد ومراكز عسكرية أميركية، أكبرها تقع في ريف رميلان ومدينة الشدادي، إلى جانب وجود قواعد عسكرية أميركية في ريف دير الزور، فضلاً عن قاعدة التنف جنوب شرقي سوريا، والتي استهدفتها طائرات مسيرة وصواريخ بشكل متكرر من قبل ميليشيات تدعمها إيران.