icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي يسقط طائرة مسيّرة هاجمت قاعدة التنف في سوريا

2023.11.10 | 20:06 دمشق

الجيش الأميركي يسقط طائرة مسيّرة هاجمت قاعدة التنف في سوريا
الجيش الأميركي يسقط طائرة مسيّرة هاجمت قاعدة التنف في سوريا (GETTY)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحبطت القوات الأميركية، صباح اليوم الجمعة، هجوماً بطائرة مسيّرة مجهولة الهوية استهدف قاعدة التنف في جنوب شرقي سوريا.

وقالت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مسؤول عسكري أميركي، إن الهُجوم أحبط وأسقطت الطائرة قبل أن تبلغ هدفها، من دون وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

وتعرّضت القوات الأميركية، خلال الساعات الـ 48 الماضية، لأربع هجمات في العراق وسوريا، أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين إصابات طفيفة، وذلك بعد الضربة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على منشآت تابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني في سوريا.

إصابة 56 جندياً أميركياً

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت، في وقت مبكر اليوم الجمعة، عن إصابة 56 جندياً أميركياً في 46 هجوماً استهدف قواعدها في سوريا والعراق منذ 17 تشرين الأول الماضي.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ، إنه بين 17 تشرين الأول الماضي و9 تشرين الثاني الجاري، تعرضت القوات الأميركية وقوات "التحالف الدولي" للهجوم 46 مرة على الأقل، 24 منها في العراق و22 في سوريا، باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ.

وحذرت سينغ من أن الولايات المتحدة "ستتخذ مزيداً من التدابير اللازمة لحماية الأفراد الأميركيين في الوقت والمكان اللذين تختارهما في حال استمرت الهجمات ضد قواتها وقواعدها".

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت القوات الأميركية لعشرات الهجمات في سوريا العراق، باستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والصواريخ، تبنت معظمها ميليشيا عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، وذلك بالتزامن مع استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بدعم أميركي.