icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي: قصفنا مواقع إيرانية في سوريا رداً على مقتل متعاقد وإصابة 5 جنود

2023.03.24 | 05:44 دمشق

تصاعد الدخان من أحد مقرات "الحرس الثوري" في دير الزور عقب القصف الجوي - مواقع التواصل
تصاعد الدخان من أحد مقار "الحرس الثوري" في دير الزور عقب القصف الجوي - مواقع التواصل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، فجر الجمعة، من جراء قصف جوي أميركي استهدف مواقعها شرقي دير الزور.

جاء ذلك رداً على مقتل وإصابة جنود أميركيين بقصف جوي إيراني استهدف قاعدة للتحالف قرب الحسكة ظهر أمس الخميس.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية إن قصفاً جوياً استهدف عدداً من المقار التابعة للميليشيا في بادية الميادين وفي حيي هرابش وبورسعيد بمدينة دير الزور، أحدها يضم مستودعاً للذخيرة.

وأضافت أن القصف أسفر عن مقتل وجرح عناصر من الجنسية السورية – لم يُعرف عددهم -، مشيرة إلى أن الميليشيا أخلت معظم مقارها عقب الاستهداف، بما فيها النقاط المنتشرة في البادية وعلى السرير النهري.

وأشارت إلى أن عناصر "الحرس" استنفروا في شوارع مدينة البوكمال عقب القصف، تزامناً مع استمرار تحليق طائرة مسيّرة في سماء المنطقة.

الجيش الأميركي يتبنى

وتبنّى الجيش الأميركي الاستهداف، وقال في بيان إن قصف مواقع "الحرس الثوري" جاء رداً على مقتل متعاقد وعدد من الجنود الأميركيين، مشيراً إلى أنه سيتخذ "جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبناً وسنرد دائماً في الوقت والمكان الذي نختاره".

وأعرب البيان أن الجيش الأميركي على استعداد "لخيارات قابلة للتطور في مواجهة أي هجمات إيرانية إضافية".

مقتل متعاقد أميركي وإصابة 5 جنود بهجوم بطائرة مسيّرة إيرانية 

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت أمس الخميس عن مقتل متعاقد أميركي وإصابة 5 جنود ومقاول بقصف بطائرة مسيّرة إيرانية لمنشآة صيانة في قاعدة للتحالف الدولي قرب الحسكة.

وأشار بيان البنتاغون آنذاك إلى أن مصابين عولجا في الموقع، بينما نُقل ثلاثة جنود والمقاول إلى مرافق التحالف الطبية في العراق لتلقي العلاج.

وسبق أن تحدث قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا، في شهادة أمام الكونغرس أمس الخميس، أن هناك 78 هجوماً استهدف منشآت تضم القوات الأميركية في العراق وسوريا منذ كانون الثاني (يناير) 2021، معتقداً أن الهجمات، التي نُفذت عن طريق طائرات مسيرة وصواريخ، نفذتها إيران أو وكلاء مدعومون من إيران.