icon
التغطية الحية

الجيش الأردني يُحبط عملية تسلل وتهريب أسلحة من سوريا

2022.05.31 | 13:03 دمشق

thumbs_b_c_031753e8fc45d41fb65f0ebfa8b6fbbe.jpg
الجيش الأردني على الحدود مع سوريا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني، الثلاثاء، إحباط محاولة تسلل وتهريب أسلحة وذخيرة إلى أراضي المملكة من الجانب السوري.

جاء ذلك وفق بيان للجيش على موقعه الإلكتروني، نقلا عن مصدر عسكري وصفه بـ"المسؤول".

وذكر البيان، أنه "جرى تطبيق قواعد الاشتباك على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية، فجر اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى إصابة أحد المتسللين وضبط آخرين كان بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخيرة".

وأشار إلى أنه تم تحويل المتسللين والمضبوطات إلى الجهات المختصة، من دون مزيد من التفاصيل.

وفي 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته، إثر ارتفاع عمليات التهريب والتسلل، والتي نتج عنها مقتل ضابط وعنصر من الجيش في مواجهة مسلحة مع مهربين.

من يغرق الأردن بالمخدرات؟

وسبق أن قال الجيش الأردني، إن قواته أحبطت عملية تهريب شحنة مخدرات قادمة من الأراضي السورية، ومحملة بواسطة طائرة مسيرة "درون".

 

 

وكانت السلطات الأردنية، قد أرسلت إلى نظام الأسد عدة رسائل، طالبت فيها بضبط عمليات تهريب المخدرات من الجنوب السوري إلى أراضي المملكة وعدم التراخي معها، مؤكدة أن "سوريا أصبحت من المُصنعين الرئيسيين لمادة الكبتاغون المخدرة".

وفي وقت سابق، أوضح العميد في المخابرات الأردنية عمر الرداد، أن "صراع مراكز القوى في أوساط القيادة العسكرية والأمنية في سوريا، بما فيها صراعات مرجعية الولاءات الإيرانية الروسية، تقف وراء استهداف الأردن بعمليات تهريب المخدرات"، مشيراً إلى أن عمليات التهريب عبر الحدود ازدادت بعد سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا.