icon
التغطية الحية

الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الأميركية على العراق

2024.02.03 | 19:49 دمشق

الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الأميركية على العراق
الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الأميركية على العراق
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

نفى الجيش الأردني اليوم السبت، مشاركة سلاح الجو الملكي الأردني في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأميركية داخل الأراضي العراقية.

جاء ذلك وفق ما صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، ونقلتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأضاف المصدر في رد على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية، إنه لا صحة للتقارير الصحفية التي تم تداولها صباح هذا اليوم حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أميركية داخل العراق، وأن القوات المسلحة الأردنية تحترم سيادة العراق الشقيق، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافة.

كما طالبت القيادة العامة للجيش الأردني من المواطنين بعدم تناول الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

الضربات على سوريا والعراق

وأمس الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأميركية استهداف عشرات المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، رداً على الهجوم الذي شنته ميليشيات موالية لطهران على قاعدة "البرج 22" بالأردن في الـ28 من كانون الثاني الفائت، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين.

واستهدفت القوات الأميركية أكثر من 85 هدفاً في سوريا والعراق ضد "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني وميليشيات أخرى تدعمها إيران، وذلك بوساطة العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى، انطلقت من الولايات المتحدة.