الجيشان التركي والروسي يسيّران دورية مشتركة شمال حلب

تاريخ النشر: 15.02.2019 | 12:02 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

سيّر الجيشان التركي والروسي يوم أمس دورية مشتركة على الخط الفاصل بين مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق السيطرة المشتركة بين "وحدات الحماية" وقوات النظام، شمال حلب.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود لموقع تلفزيون سوريا، بأن الدورية مسحت خطوط التماس في قرى منغ وعين دقنة وكفر خاشر ومرعناز، بهدف الحد من "اعتداءات" وحدات الحماية على المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، والتي شهدت في الأشهر الماضية اشتباكات عنيفة سقط فيها قتلى من الطرفين.

وأشار حمود إلى أن القوة التركية انطلقت من قواعد الجيش التركي قرب الخط الفاصل مع وحدات الحماية وقوات النظام اللذين يتشاركان السيطرة على منطقة تل رفعت، في حين خرجت الدورية الروسية من مطار منغ التي تتخذه قاعدةً لها.

وتأتي هذه الخطوة التركية الروسية المشتركة، بعد أن شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة متكررة في الأشهر الأخيرة، بين الجيش الوطني ووحدات حماية الشعب التي تتشارك السيطرة على 14 بلدة في محيط مدينة تل رفعت مع قوات النظام، وسقط في الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين بالإضافة إلى وقوع ضحايا مدنيين بقصف "الوحدات" لمدينة مارع وبلدة كلجبرين.

وسيطرت "وحدات حماية الشعب"، شهر شباط عام 2016، على منطقة تل رفعت التي تضم مدينة تل رفعت وأكثر من 15 قرية في محيطها، تزامناً مع تقدم قوات "نظام الأسد" حينها باتجاه بلدتي (نبل والزهراء) القريبتين وفك الحصار عنهما.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا