icon
التغطية الحية

"الجمعية الطبية السورية الأميركية" تقدم الدعم للمدنيين في أوكرانيا

2022.04.06 | 12:55 دمشق

ss.jpg
الدكتور سامر عطار من "سامز" مع الجراحين الأوكرانيين في كييف (SAMS)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يعمل الجراح والمتطوع في "الجمعية الطبية السورية الأميركية / SAMS " الدكتور سامر عطار مع الجراحين المحليين في العاصمة الأوكرانيية كييف في الإغاثة الطبية مستفيداً من خبرته في سوريا.

ووفق ما نشرت "SAMS" عبر حسابها على "تويتر" فإنه ضمن جهودهم لتعيين المتطوعين وتقييم الاحتياجات في أوكرانيا يتم استقبال جرحى الحرب من المدنيين ومعالجتهم.

وأضافت أن الدكتور سامر عطار يقدم الدعم كمستشار ومقدم خدمة عبر زيارته برفقة عدد من الأطباء المحليين عدة مرافق في كييف، حيث يلقي المحاضرات حول مبادئ جراحة الحروب وإدارة جروح الحرب ضارباً لهم أمثلة عما شهده في سوريا.

وقال الدكتور سامر عطار إنه " شرف كبير أن أكون معهم"، مضيفاً أن العمل الذي يقوم به الأطباء في كييف رائع جداً.

وأكدت " SAMS" أنها كانت سباقة للاستجابة للأزمة الإنسانية في أوكرانيا عبر تقديم المساعدة للشعب الأوكراني، مشيرةً إلى أن خدماتها في سوريا لن تتأثر وأنها ستحصل على الدعم الذي تحتاج إليه.

وكان فريق "اتحاد الرعاية الطبية ومنظمات الإغاثة الدولي" المؤلف من أطباء سوريين أميركيين توجه بداية الشهر الفائت، إلى أوكرانيا وذلك لبدء جهود الإغاثة فيها خاصة أنهم عملوا سابقاً وسط ظروف النزاع نفسها في سوريا على مدار السنوات العشر الماضية، خاصة فيما يتعلق بإصابات الحرب والنزوح والهجمات الكيماوية والأزمة الإنسانية على نطاق واسع.