icon
التغطية الحية

الجرب والقمل ينتشران في مراكز الإيواء بحلب

2023.03.14 | 03:40 دمشق

خيم لإيواء المتضررين جراء الزلزال في محافظة حلب السورية (أ.ف.ب)
خيم لإيواء المتضررين جراء الزلزال في محافظة حلب السورية (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بعدما انتشر مرضا القمل والجرب في مراكز الإيواء في اللاذقية، أكدت مديرية الصحة بحلب، الإثنين، انتشار المرضين في مراكز إيواء متضرري الزلزال في المدينة.

وقال معاون "مدير الصحة" مازن الحاج رحمون إن بعض الأمراض كالجرب والقمل انتشرت بنسب معينة في مراكز الإيواء بحلب بسبب الازدحام في هذه المراكز وعدم إمكانية الاعتناء بالنظافة الشخصية.

ونفى الحاج رحمون انتشار الأمراض الوبائية في مراكز الإيواء كالكوليرا، بحسب ما نقله موقع "غلوبال نيوز" المقرب من النظام.

انتشار الأمراض في مراكز الإيواء باللاذقية

وقبل أيام، أكد رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة اللاذقية مصطفى صالح، وجود مجموعة من الأمراض السارية في مراكز إيواء المتضررين من الزلزال، أبرزها الجرب والقمل والإنتانات التنفسية إضافة إلى وجود حالات إصابة بالإسهال بنسب قليلة مع عدم تسجيل أي حالات إصابة بالكوليرا، بحسب ما نقله موقع "غلوبال نيوز".

كما أشار صالح إلى أن سبب انتشار حالات الإصابة بالإسهال هو قلة النظافة لعدم وجود وسائل النظافة في المراكز من ماء وصابون وكهرباء وأماكن كافية للاستحمام، وعدم وجود ثقافة خاصة بأهمية النظافة لدى بعضهم.

وكانت صحيفة "الجماهير" التابعة للنظام نشرت، الإثنين، صورة لسيدة تسعينية من متضرري الزلزال، تستلقي على الأرض في صالة الحمدانية (مركز إيواء)، من دون الحصول على أي مساعدة إغاثية أو رعاية طبية ودواء.

143243
سيدة تسعينية من متضرري الزلزال تستلقي على الأرض بصالة الحمدانية في حلب