icon
التغطية الحية

"الثوري" الإيراني يجري ثلاثة تدريبات عسكرية في البوكمال

2022.07.16 | 20:51 دمشق

صورة تعبيرية (فيس بوك)
صورة تعبيرية (فيس بوك)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أجرت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، اليوم السبت، تدريبات عسكرية في ثلاثة مواقع في بادية البوكمال في دير الزور بشكل متزامن وهي المرة الأولى التي تجري بها تدريبات في ثلاثة مواقع مختلفة.

وقالت مصادر لموقع تلفزيون سوريا، إن الميليشيا أجرت تدريبات في بادية قرية عشاير وفي منطقة صكور في بادية السكرية وفي محيط الحزام جنوبي مدينة البوكمال.

وأضافت أن التدريبات تمت بمشاركة أكثر من 300 عنصر بإشراف قيادات من الجنسية الإيرانية والعراقية واستخدم المتدربون خلالها مدافع 57 وصواريخ مضادة للدبابات واستمرت منذ الساعة السادسة صباحا حتى الساعة 12 من ظهر اليوم.

وأكدت أن القائد العام لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني الحاج عسكر أشرف بشكل مباشر على التدريبات حيث تنقل بين المواقع الثلاثة والتقى بالعناصر بشكل جماعي وحثهم على ضرورة رفع جاهزيتهم لصد أي هجوم قد يشنه "إرهابيون" على مواقع الميليشيات الإيرانية بحسب زعمه.

هجوم سابق ضد الميليشيات الإيرانية في البوكمال

في بداية الشهر الجاري أصيب عنصران من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في منطقة الحسيان ببادية البوكمال الجنوبية شرقي دير الزور.

وقال مصدر لموقع تلفزيون سوريا إن المصابين نقلا إلى أحد المستشفيات الميدانية في مدينة البوكمال، في حين أوقفت الميليشيا عملية التمشيط في المنطقة، والتي جرى الانفجار خلالها، وذلك خشية تعرّض عناصرها لكمائن.

وأضاف المصدر أن خبراء متفجرات تابعين للميليشيا وصلوا إلى مكان وقوع الانفجار للتحقيق فيما إن كان ما جرى ناتجاً عن عبوة ناسفة وُضعت حديثاً، أم أنها عبوة قديمة من مخلفات الحرب.

وأطلقت الميليشيات الإيرانية حملة تمشيط لـ بادية البوكمال، قبل عدة أيام، تستهدف الخلايا التابعة لـ تنظيم "الدولة (داعش)، على حدِّ زعمها.

ويوم السبت الماضي استهدفت طائرات مجهولة، عددا من المواقع التابعة لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بالقرب من منطقة الحزام على أطراف مدينة البوكمال.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن الطائرات استهدفت بغارتين جويتين موقعين مختلفين لميليشيا "الحرس الثوري"، بعد ساعات من وصول شاحنات يعتقد أنها تحمل أسلحة قادمة من العراق عبر معبر "السكك" المخصص للتهريب بين سوريا والعراق.

وأضافت المصادر، أن مدينة البوكمال شهدت بعد القصف، استنفاراً للميليشيات الإيرانية، حيث نشرت حواجز لها على طريق الصناعة المؤدي إلى منطقة الحزام.