icon
التغطية الحية

الثالثة خلال أسبوع.. الأردن يحبط محاولة لتهريب المخدرات من سوريا

2022.12.03 | 12:01 دمشق

كبتاغون
الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحبطت قوات حرس الحدود الأردنية أمس الجمعة محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، قادمة من داخل الأراضي السورية.

وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، بأن المنطقة العسكرية الشرقية تمكنت فجر أمس الجمعة، من إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، ضمن منطقة مسؤوليتها، كانت قادمة من الأراضي السورية، بحسب وكالة الإعلام الأردنية (بترا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول في قيادة القوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري.

وأوضح المصدر، أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 182 كف حشيش و194 ألف حبة كبتاغون، وسلاح ناري بالإضافة إلى كمية من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

مقتل مهربين من "حزب الله" وإحباط تهريب مخدرات إلى الأردن

يذكر أن العملية الأخيرة هي الثالثة من نوعها خلال الأسبوع الأخير، حيث أحبطت قوات حرس الحدود الأردنية فجر  الأربعاء الماضي، محاولة تسلل وتهريب 196 كف حشيش و610 آلاف حبة كبتاغون، قادمة من الأراضي السورية.

وقبل أقل من أسبوع، سقط أربعة قتلى من عصابات تهريب المخدرات على الحدود السورية الأردنية، في أثناء محاولتهم تهريب المخدرات من أراضي محافظة السويداء إلى داخل المملكة، وفق ما أفادت شبكة "السويداء A N S".

وقالت الشبكة إن القتلى الأربعة من عصابات تهريب المخدرات هم من أبناء محافظة السويداء، ويتبعون لميليشيا "حزب الله" اللبناني.

تزامن ذلك مع إعلان الجيش الأردني إحباط تهريب مواد مخدرة وذخيرة أسلحة خلال محاولة تسلل لعدد من الأشخاص، قادمين من سوريا، حيث أطلقت القوات النار على المتسللين الذين فروا إلى داخل الأراضي السورية.