icon
التغطية الحية

التفاصيل الكاملة للاشتباكات بين قوات النظام و"قوة مكافحة الإرهاب" في السويداء

2022.06.09 | 11:56 دمشق

16119893851644519289.jpg
التفاصيل الكاملة للاشتباكات بين "المخابرات العسكرية" التابعة للنظام و"قوة مكافحة الإرهاب" في السويداء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دارت اشتباكات عنيفة، أمس الأربعاء، بين المخابرات العسكرية التابعة للنظام ومجموعة محلية (حزب اللواء السوري/ قوة مكافحة الإرهاب) في قرية خازمة جنوب شرقي السويداء، أدت إلى مقتل متزعم المجموعة سامر الحكيم إضافة إلى مقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام، وتضرر المنازل من جراء تعرضها لإطلاق النار.

وبدأت الاشتباكات بين الطرفين إثر اتهام "المخابرات العسكرية" لعناصر المجموعة، بسلب سيارة من نوع "تويوتا" كان يقودها عنصر من "الأمن العسكري"، يوم الثلاثاء على طريق الرشيدة - سعنا.

واستخدم الطرفان الأسلحة الرشاشة والقذائف خلال الاشتباكات التي دارت في  قرية خازمة، حيث تحصن عناصر "قوة مكافحة الإرهاب"، في بعض البيوت بينما انتشرت "المخابرات العسكرية" والمجموعات المحلية المسلحة الداعمة لها على أطراف القرية.
وعاش أهالي قرية خازمة في قلق طوال ساعات الاشتباكات، مناشدين الطرفين بتحييدهم عن الاشتباكات الدائرة في القرية، والتي أدت لتضرر المنازل من جراء إطلاق النار، ونجم عنها احتراق ثلاثة منازل. إضافة إلى تعطل حركة التنقل إلى القرية بسبب قطع الطريق المؤدي لها من قبل "المخابرات العسكرية" والمجموعات التابعة له.

مقتل سامر الحكيم

وبعد اشتباكات استمرت عدة ساعات، نشرت صفحة "المقاومة الشعبية في السويداء"، التابعة للنظام، صورة لجثة قتيل، قالت إنها تعود لقائد قوّة مكافحة الإرهاب، سامر الحكيم، بينما لم تعلق "قوة مكافحة الإرهاب" على أنباء مقتل قائدها، ولم تنشر الصفحات الإعلامية المحسوبة عليها، أي تحديثات جديدة.

المقاومة الشعبية.JPG

وصباح الخميس، قالت صفحة "الراصد" المحلية إن مواطنين وجدوا جثة سامر الحكيم بالقرب من دوار المشنقة وسط مدينة السويداء، مشيرة إلى أنّ قائد قوة مكافحة الإرهاب التابعة لحزب اللواء كان قد تم حصاره بالأمس مع عناصر من القوة في قرية خازمة" وأجبر "الحكيم" على الانسحاب، لتطارده المجموعات التابعة للنظام، حيث يوجد أنباء غير مؤكدة أنه أطلق النار على نفسه عندما وجد نفسه محاصرا كي لا يسلم نفسه.
وذكرت الصفحة أن جثة متزعم "قوة مكافحة الإرهاب" التي وجدت عند دوار المشنقة، عليها أثر رصاصة في الرأس،  ولا يوجد أثر لشظايا في الجسد.

كما أصيب عدد من عناصر النظام خلال الاشتباكات وأسعفوا إلى مشفى "سالي"، وأصيب الطفل سلطان الحكيم، وهو ابن القائد العسكري "لحزب اللواء" خلال الاستهداف العشوائي لمنازل المدنيين من قبل "المخابرات العسكرية"، بحسب ما أوردته شبكة "السويداء 24".