icon
التغطية الحية

"التربية" تكشف عن موعد نتائج امتحانات الشهادة الثانوية في سوريا

2022.06.23 | 12:17 دمشق

dhs1558-1.jpg
امتحانات الشهادة الثانوية في دمشق (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف وزير التربية في حكومة النظام السوري، دارم الطباع، أن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة، ستصدر خلال الفترة ما بين 7 إلى 9 من تموز القادم، أي قبل عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال طباع لموقع "هاشتاغ سوريا" المقرب من النظام السوري، إن الوزارة بدأت عملية التنتيج (وهي عملية تدقيق درجات وبيانات الطلاب وإدخالها إلى الحاسوب)، بالتوزاي مع استكمال عمليات التصحيح للمواد الامتحانية.

وأضاف أن العملية الامتحانية للشهادتين الإعدادية والثانوية سارت بشكل ممتاز، مشيراً إلى أن الأسئلة الامتحانية كانت منطقية ومتناسبة مع قدرات الطلاب على مختلف مستوياتهم.

تعويضات قليلة

وبالنسبة إلى أجور المصححين، والشكاوى التي وردت حول ضعف أجور تصحيح الأوراق الامتحانية، أكد طباع أنّ تعويضات المعلمين قليلة كلها بشكل عام، مرجئاً ذلك إلى الوضع الاقتصادي الذي تشهده البلاد، وضعف الأجور بشكل عام، وسط ارتفاع في الأسعار.

تفاصيل الدورة الثانية

وقبل يومين، أصدرت "وزارة التربية" تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة لدورة 2022 الثانية.

ويبدأ التسجيل اعتباراً من صباح اليوم الثاني الذي يلي صدور نتائج الدورة الأولى ولغاية يوم الخميس 21 من تموز وذلك للطلبة النظاميين في مدارسهم، وللأحرار في دوائر الامتحانات بمديريات التربية.

كما يبدأ تقديم طلبات اعتراض الطلاب على درجاتهم في الدورة الأولى، وعلى عقوبات مخالفي التعليمات الامتحانية اعتباراً من اليوم الذي يلي صدور نتائج الدورة الأولى ولمدة خمسة أيام بما فيها العطل الرسمية.

امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية

وتقدم 251 ألفاً و169 طالباً وطالبة إلى امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة هذا العام، وذلك في ألفين و249 مركزاً امتحانياً في مناطق سيطرة النظام السوري.

كما شارك في امتحانات شهادة التعليم الأساسي 324 ألفاً و244 طالباً وطالبة في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.