icon
التغطية الحية

"التربية السورية" تطلب تأمين الكهرباء والمحروقات والإنترنت خلال الامتحانات

2024.05.19 | 13:43 دمشق

546654645
انقطاع الكهرباء خلال تصحيح أوراق الامتحانات بحمص (2022)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طلبت "وزارة التربية" في حكومة النظام السوري إعفاءها من تقنين الكهرباء خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلى تأمين المحروقات وشبكة الإنترنت وبقية الخدمات اللازمة لإتمام عملية الامتحانات النهائية للشهادتين الأساسية والثانوية الشهر المقبل.

وأصدرت "الوزارة" كتاباً طلبت فيه من حكومة النظام إعفاءها مع المديريات التابعة لها في المحافظات من تقنين الكهرباء طوال فترة الامتحانات، وتأمين المحروقات اللازمة لوزارة التربية ومديرياتها لإجراء الامتحانات، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام.

كما طلب الكتاب الصادر عن "وزير التربية" محمد عامر المارديني "حماية منظومة العمل الامتحاني الإلكترونية، وتـأمين شبكة الاتصالات (الإنترنت) في جميع المحافظات، وتسهيل عملية قطع الإنترنت والاتصالات في الأوقات التي تحددها وزارة التربية".

وشدد الكتاب على ضرورة تأمين كل مستلزمات العملية الامتحانية لجهة عمل الوزارات بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أن "المطلوب من وزارة الإدارة المحلية ممثلة بالمحافظين تأمين وسائل النقل الكافية".

تأمين الوقود لنقل وتوزيع أسئلة الامتحانات

وطلب الكتاب أيضاً تأمين الوقود لسيارات مديرية التربية لتوزيع مغلفات الأسئلة صباحاً من دوائر الامتحانات إلى المراكز الامتحانية، وترفيق سيارات أوراق الإجابة من المراكز الامتحانية إلى دائرة الامتحانات، وتسهيل عملية ترفيق السيارات في أثناء عملية تبادل أوراق الإجابة بين المحافظات، إضافة إلى توجيه الجهات المعنية لمنع أي تجمعات أو وقوف سيارات أمام المراكز الامتحانية.

وحدّد الدور المطلوب والملموس من وزارة الداخلية ممثلة بقادة الشرط والمناطق والنواحي، بحراسة مركز امتحانات "المزة" المركزي وحراسة مركز مناقشة السلالم بدمشق، إضافة إلى حراسة المراكز الامتحانية ومراكز طباعة الأسئلة الامتحانية ودوائر الامتحانات ومراكز التصحيح، وفق ما نقل المصدر.