icon
التغطية الحية

التربية التركية تعلن عن عطلة للمدارس لمدة أسبوع

2020.11.11 | 16:47 دمشق

5454_3.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير التربية التركي ضياء سلجوق اليوم الأربعاء عن تعطيل المدارس لمدة أسبوع كامل تبدأ الإثنين القادم 16 تشرين الثاني.

وقال سلجوق في تغريدة على حسابه في تويتر " حالما يراني الأطفال في المدرسة يقولون: معلمي هل سيكون هناك استراحة؟ دعنا نرضي فضولهم: استراحة العطلات هي حقك. يوم الاثنين، 16 تشرين الثاني، تبدأ عطلة لمدة أسبوع لجميع طلابنا. أتمنى لك عطلة سعيدة وصحية مقدما".

وتابع "سيتمكن مدرسونا من المشاركة في برامج التطوير المهني عبر الإنترنت خلال فترة الراحة التي سنبدأها يوم الاثنين. أتمنى لهم فترة تطوير مهني جيدة ومثمرة مقدما."

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية التركية، أن الفصل الأول، للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021، سينتهي يوم الجمعة 22 كانون الثاني 2021، على أن تكون العطلة اعتباراً من تاريخ 25 كانون الثاني حتى 5 شباط 2021.

وقالت الوزارة أن الامتحانات النصفية ستبدأ اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، مضيفة أنه سيتم إعلام الطلبة بتاريخ الامتحانات قبل أسبوع من إجرائها، مضيفة أن الامتحانات ستكون وجهاً لوجه داخل المدرسة، لفترة تمتد بين 20 – 25 يوماً حسب الصفوف الدراسية.

كم يبلغ عدد الطلاب السوريين في المدارس التركية؟

وبحسب نائب وزير التربية التركي، مصطفى صفران، فإن نحو 600 ألف طالب سوري مسجلين في نظام التعليم التركي، موضحاً أنه لا يزال هناك كثير من الأطفال لم نستطع إدخالهم إلى النظام، بسبب عقبات "اللغة والثقافة"، وفق تعبيره.

وأكد صفران أنه يوجد في تركيا نحو مليون و100 ألف طفل سوري في تركيا بسن الدراسة، ينتشرون في مختلف الولايات التركية.