icon
التغطية الحية

التحقيق الداخلي في مانشستر يونايتد ينهي التعاقد مع غرينوود

2023.08.21 | 23:11 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2023 | 23:11 دمشق

 مهاجم مانشستر يونايتد ميسون غرينوود (GETTY)
مهاجم مانشستر يونايتد السابق ميسون غرينوود (GETTY)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي مانشستر يونايتد إنهاء عقد لاعبه الإنجليزي الشاب ميسون غرينوود (21 عامًا)؛ عبر بيان رسمي، اليوم الإثنين.
وكان غرينوود قد تمت تبرئته من قضايا اعتداء جنسي مؤخّرًا من قبل القضاء البريطاني، في حين خضع لتحقيق داخلي في مانشستر يونايتد خلال الأشهر الستة الماضية، وقد أفضى التحقيق إلى إنهاء التعاقد معه بالتراضي.
وأعلن النادي في وقت سابق أنه أجرى تحقيقًا داخليًا لاتخاذ القرار النهائي بشأن غرينوود، في خطوة وصفها مراقبون بأنها جاءت لجس نبض جماهير مانشستر يونايتد والوسط بشأن إعادته للفريق، قبل أن يقرر إنهاء عقده.
وقال البيان: "استنادًا إلى الأدلة المتوفرة لدينا، توصّلنا إلى أن المواد المنشورة على الإنترنت لم تقدم صورة كاملة، وأن ميسون لم يرتكب الجرائم التي اتُهم بها، ومع ذلك وكما يقر اللاعب علنًا اليوم، فقد ارتكب أخطاء أخرى يتحمل مسؤوليتها".

يستكمل البيان: "كل المعنيين في الأمر، بمن فيهم ميسون، يدركون صعوبات استئناف مسيرته في مانشستر يونايتد. لذلك تم الاتفاق بشكل متبادل، على أنه سيكون من الأنسب للاعب استكمال مسيرته بعيدًا عن أولد ترافورد".

لم يلعب غرينوود بقميص مانشستر يونايتد منذ 22 من يناير/ كانون الثاني 2022 في الفوز على وست هام يونايتد (1-0) في ملعب (أولد ترافورد) بالدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث أُلقي القبض عليه في وقت لاحق من الشهر نفسه.
وشارك النجم الإنجليزي في مباراة دولية واحدة فقط، حينما لعب 12 دقيقة أمام آيسلندا في دوري الأمم الأوروبية عام 2020.

ينشط غرينوود في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، كما يلعب أحيانًا في مركز المهاجم الوهمي. وقد استخدمه مدربو مانشستر يونايتد في مراكز متعددة، ويتسم اللاعب الشاب بإجادته اللعب بكلتا القدمين، وبتصويباته الصاروخية.